الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الحكومة تحدد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2020

منحة العمالة غير
منحة العمالة غير المنتظمة

الحكومة تحدد موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة، خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الذي تم عبر«فيديو كونفرانس»، وذلك بعد مناشدات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتعجيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة، حيث وجه مدبولى بسرعة ضرورة العمل على سرعة البدء في إجراءات صرف المنحة الخاصة بالعمالة غير المنتظمة، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمد صرف المنحة تخفيفا على المواطن بسبب أزمة كورونا المستجدة التي اجتاحت العالم، وراح ضحيتها الآلاف في أرجاء العالم، مما أثرت على الاقتصاد العالمي.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة 2020

خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، كلف وزير المالية بتوفير التمويل اللازم لعملية الصرف، على أن يتم التنسيق مع وزير الاتصالات لإرسال الرسائل النصية للمستفيدين، وسرعة تحديد موعد لصرف المنحة لهم، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل. 


الانتهاء من بيانات المستحقين للعمالة غير المنتظمة 2020

ووفقا لما قالته به وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إنه تم الانتهاء بالفعل من مراجعة وتدقيق بيانات المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة، وسيجرى صرف الدفعة الرابعة من المنحة بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، نهاية الأسبوع المقبل، كما زاد عدد المستفيدين إلى مليونى شخص، مقارنة بنحو ١.٦ مليون شخص خلال الدفعات الثلاث الأولى.

وخلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الجاري، قدمت الوزارة، عرضاً حول أعداد الذين سجلوا بياناتهم على الموقع الالكتروني المخصص لذلك، فضلاً عن الذين سبق وقاموا بصرف هذه المنحة في دفعات سابقة.

 

صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة 2020

ووفقا لما قالته الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  اليوم الأربعاء في بيان لها، إن هناك تكليفًا للوزارة بتدشين صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة يهدف لصرف منحة العمالة غير المنتظمة 2020 خلال فترة انقطاع الدخل "إعانة لتعويض الدخل" نتيجة لظروف اقتصادية طارئة أو أوبئة ومعالجة قصور عدم تغطية العمالة غير المنتظمة 2020 وصغار أصحاب الأعمال بتأمين البطالة.

وأوضحت القباج، أن الصندوق يستهدف الذين لم تنطبق عليهم قواعد استحقاق برامج تكافل وكرامة وتتوافر لدى وزارة التضامن الاجتماعى بيانات تفصيلية عنهم.

ويشار إلى أن منحة العمالة غير المنتظمة تم صرفها على مدار ثلاثة أشهر ماضية حيث بلغت قيمتها 1500 جنيه بواقع 500 جنيه شهريا.

اقرأ أيضا:

«التضامن»: صندوق رئاسي لمساندة العمالة غير المنتظمة