رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إلغاء الدراسة وكورونا الوزير.. تفاصيل 3 شائعات لاحقت «التعليم»

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 03:19 م
التربية والتعليم
التربية والتعليم والتعليم
ريم محمود
طباعة
تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على توضيح جميع الإجراءات المتعلقة بالعمل في المدارس ونظام الدراسة في العام الجديد، فضلًا عن خطوات التصدي للموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، والتشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية، إلا أن الشائعات حول أدائها مستمرة لا تتوقف، وصولًا إلى إلغاء الدراسة.

في هذا السياق، ترصد «الدستور» الشائعات التي واجهت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية.

«إلغاء الدراسة»

تداول في الساعات الماضية مستند «مفبرك» منسوب لرئاسة الوزراء، يقول إن وزارة التربية والتعليم قررت إلغاء الدراسة بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا، ولكن سرعان ما كشفت وزارة التربية والتعليم هذا الأمر، وأكدت أن المنشور مفبرك ولم تصدر أي تعليمات بشأن إلغاء الدراسة، وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدراسة مستمرة ولا إغلاق للمدارس.

- «إصابة الوزير بكورونا»

لاحقت الشائعات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تداول البعض شائعة تفيد بإصابته بفيروس كورونا، ولكن سرعان ما كتب في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: «رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الشائعات، الحمد لله، لست مصابًا بكورونا، وكنت في احتفالية تحيا مصر بالأمس، والعمل مستمر ولو كره الكارهون، والله المعين».

- «إلغاء الامتحانات»
شائعات انتشرت على السوشيال ميديا حول نية الوزارة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، ولكن نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الشائعة،
ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التساؤلات المتعددة بشأن آلية امتحانات الفصل الدراسي الأول، سواء لصفوف النقل أو الشهادة.

وقال في تصريح خاص لـ«الدستور»: «كل هذه الأمور محل نقاش وهى تقديرًا للموقف».

وأضاف: «لا نستطيع إعلان أي تفاصيل قبل أوانها في ضوء المتغيرات».

«وزير التعليم يناشد أولياء الأمور»

في السياق ذاته، ناشد الوزير جميع أطراف المنظومة التعليمية بعدم الالتفات لما يقال على السوشيال ميديا، لأنه يوجد من يريد البلبلة، مناشدًا أولياء الأمور بالحصول على المعلومات الخاصة بالوزارة والعام الدراسي من خلال البيانات الرسمية التي تصدر من الوزارة أو تصدر على صفحته الرسمية على فيسبوك.