رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 21 يناير 2021 الموافق 08 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

لماذا قدم موسيقار الأجيال شكوى في والد نجاة الصغيرة؟

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:39 م
نجاة
نجاة
وائل توفيق
طباعة
والد الفنانة نجاة هو محمد كمال حسني البابا، الخطاط العربي الدمشقي الشهير الذي هاجر إلى مصر في شبابه، إذ تزوج بوالدة نجاة وهي سيدة مصرية، وعمها الفنان السوري، أنور البابا.

كان والد الفنانة نجاة يفتح منزله لكل الفنانين، ونجح في تكوين بيت فني، إذ أنجب من الأولاد، ذكورًا وإناثًا، عز الدين حسني ملحن، ونجاة المطربة والممثلة، وسامي حسني عازف على آلة التشيلو، والفنانة سعاد حسني، وقالت الفنانة نجاة في لقاء تلفزيوني على قناة "ماسبيرو زمان":"لي من الإخوة، ثمانية أشقاء".

وعندما اكتشف والد الفنانة نجاة موهبتها، وجمال صوتها، تردد بها على المسارح والحفلات، إلى أن وقف لأول مرة على خشبة المسرح لتغني في حفل بوزارة المعارف عام 1944، ولم تكن وقتها قد أتمت الست سنوات من عمرها.

لكن في الوقت الذي كان يدربها والدها على إتقان الصوت، بعد أن كلف شقيقها الأكبر عز الدين حسني لتدريبها على حفظ الأغاني، وتقليد صوت كوكب الشرق أم كلثوم، أقدم الفنان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب على تقديم شكوى في قسم الشرطة يتهمه فيها بأنه يعرقل النمو الطبيعي لصوت ابنته نجاة، ولابد أن يتركها بمفردها تنمو نموًا طبيعيًا.

وشاعت بعض الأقاويل بأن هناك علاقة غيرة بين الشقيقتين سعاد حسني ونجاة، لكن الأخيرة نفت هذه الشائعات، وقالت في حوارها بمجلة "الموعد" عام 1968، أنها كانت تساعد الفنانة سعاد حسني على تجاوز أزماتها، فقد أقدمت على المشاركة معها في فيلم واحد، يؤديان فيه دور أختين، بالإضافة إلى أنها كانت تضحي ولا تشتكي في سبيل أن تنقذ شقيقتها الفنانة سعاد حسني.

الكلمات المفتاحية