رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ماكنتش عريان».. النص الكامل للتحقيقات مع أسامة حسن فى سب شوبير

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 09:05 م
أسامة حسن
أسامة حسن
حسام التمساح
طباعة
حصلت «الدستور» على نص تحقيقات نيابة الساحل، برئاسة المستشار أحمد خطاب في اتهام أسامة حسن، لاعب نادي الزمالك السابق، بسب الإعلامي أحمد شوبير.

وقال المتهم:

«اسمي أسامة حسن مصطفى، 41 سنة، شغَّال مراقب في شركة الخدمات البترولية بتروتريد، ومليش أي علاقة بالإعلامي أحمد شوبير ولا سبّيته ولا أي حاجة، أنا كنت برد على كلامه اللي بيقوله واللي بيكون سبب في زيادة الاحتقان بين جماهير الأهلي والزمالك، ولم أوجّه له أي إساءة خالص، كما أنني أعتز بشركة (إعلام المصريين)».

وأضاف: «أنا أعرف المحامي محمد رشوان، علشان والده اللي مربيني الله يرحمه، ومفيش أي خلافات بينا، وأنا مش عارف شوبير معاه لجان إلكترونية موجّهة ضدي من قبل البلاغ بتاع محمد رشوان».

وبعرض الفيديو محل الواقعة على المتهم أقر أنه صاحب الفيديو، وقال إنه يكن كل الاحترام والتقدير للنادي الأهلي ومجلس الإدارة وجمهور النادي الكبير العظيم «وده رأي كنت بعبّر عنه، بالإضافة إني لعبت في الأهلي 10 سنين، لكن بعض الجماهير من اللجان الإلكترونية قامت بسب والدتي الله يرحمها، وهم قلة مأجورون وأنا اللي صوّرت الفيديو».

وتابع: «مكنتش عاري.. أنا كنت في العين السخنة بصيّف ولم أتعمد الإساءة لأحد، لكن كنت برد على اللجان الإلكترونية اللي تطاولت على والدتي وطعنتي في شرفي أنا ومراتي وكانوا بيقول ليّا يا حرامي الموبايلات وشهّروا بيا وأنا عمري ما دخلت قسم شرطة أصلًا».

• ما قولك في ما تمَّ نشره على أكونت تويتر الخاص بك والذي تطالب فيه رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لوقف البرنامج؟

«أنا لم أنشر هذا الكلام، بالإضافة إلى أنني لا أملك أي صفحة على تويتر، وأنا لما نشرت الفيديو الكتائب الإلكترونية عملت بلاغ ضد صفحتي على فيسبوك فتمَّ قفلها، لكن عملت واحدة جديدة غير القديمة وشلت الفيديو علشان الصفحة تفضل موجودة».

وخلال التحقيقات وجهت النيابة للاعب السابق تهمًا بقذف المجني عليه أحمد شوبير، بأن وجهت إليه أمورًا بها احتقار من أهله وشخصه وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لينكر الاتهام.

وكانت نيابة الساحل الجزئية قد قررت صرف الإعلامي أحمد شوبير عقب الاستماع لأقواله في البلاغ المقدم منه ضد أسامة حسن، وأمرت بإخلاء سبيل لاعب الزمالك السابق، بكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

وفي سياق متصل كان المحامي محمد رشوان قد تقدم ببلاغ للمحامي العام لنيابات شمال القاهرة ضد أسامة حسن محمد لاعب كرة القدم السابق في نادي الزمالك، لظهوره عاريًا في فيديو يسب فيه جمهور الأهلي.