رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قصور الثقافة تواصل تقديم أنشطتها الثقافية والفنية بالغربية

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 06:26 م
الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة
جمال عاشور
طباعة
شهدت المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تناولت محاضرة ببيت ثقافة كفر الزيات "تداعيات التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم"، وبخاصة في كيفية تعامل الشباب مع مواقع التواصل الاجتماعي، كما حذرت المحاضرة من انسياق بعض رواد تلك المواقع وراء الأكاذيب التي تبثها جماعات الإرهاب والتطرف.

واستضاف بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي بمدينة سمنود مجموعة من مواهب الفن التشكيلي، وذلك خلال معرض فني تحت عنوان "التناغم بين الظل والنور"، من جانبها ناقشت مكتبة سمنود الثقافية دور المجتمع في دمج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أشارت رانيا أبو عرب أخصائي التخاطب وتعديل السلوك الى ضرورة تنظيم العديد من الفعاليات التوعوية لمناقشة كيفية التعامل الصحيح مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأبدى العديد من أطفال مكتبة شرشابة الثقافية عن سعادتهم البالغة بعد انتهاء اليوم الثقافي والفني الذي اقامته المكتبة في إطار الاحتفال بعيد الطفولة، حيث شارك الأطفال خلال الفعاليات في جلسات للقراءة ومسابقات ثقافية في المعلومات العامة. 
في سياق متصل تسابق أطفال مكتبة ابيار الثقافية لتقديم لوحات فنية للتعبير عن الريف المصري، فيما شهد قصر ثقافة غزل المحلة مناقشة في كتاب للأطفال بعنوان "تمساح في الصحراء".