رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

3 روايات تتصدرك محرك البحث لـ توفيق الحكيم

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 08:02 م
توفيق الحكيم
توفيق الحكيم
نعمات مدحت
طباعة
تصدرت ثلاثة روايات للكاتب والمؤلف توفيق الحكيم محرك البحث الشهير"جوجل" خلال الساعات الماضية من قبل جمهور القراء والمهتمين بالقراءة.

"الدستور" يرصد أهم 3 روايات تصدرت اهتمامات الجمهور خلال الساعات الماضية، من محبى الراحل توفيق الحكيم.

كتاب محمد صلى الله عليه وسلم الرسول البشر

وبالتزامن مع تصدر هاشتاج إلا رسول الله، بعد إساءة فرنسا للنبي صلى الله عليه وسلم، أصبح هناك العديد يبحث عن السيرة النبوية ومن كتب فيها، فجاء كتاب"محمد صلى الله عليه وسلم البشر" للكاتب توفيق الحكيم في صدارة هذه الكتب، وهو سيرة حوارية جميلة يتناول فيها قصة حياة النبى صلى الله عليه وسلم.

وعكف المؤلف على الكتب المعتمدة والأحاديث الموثوق بها واستخلص منها ما حدث بالفعل وما قيل بالفعل، وحاول على قدر طاقته أن يضع كل ذلك في موضعه كما وقع في الأصل، وأن يجعل القارئ يتمثل كل ذلك؛ كأنه واقع أمامه في الحاضر غير مبيح لأى فاصل حتى الفاصل الزمنى أن يقف حائلًا بين القارئ وبين الحوادث.

راقصة المعبد

راقصة المعبد" هى رواية تدور حول طائفة معينة من أهل الفن "العوالم" هذه الفئة التي احتلت قصصها العديد من الأعمال الأدبية في الستينات، وهي قصة لفرقة من شارع محمد علي تذهب لإحياء فرح بالأسكندرية. يروي أحاديثهم في عربة القطار وردود أفعالهم مع الرجال الذين يحاولون بدأ الحديث معهم، ثم ينتقل للرواية الحقيقية راقصة المعبد والتي تحدث بفرنسا، كان السرد مماثلا لعربة القطار والإنتقال إلى باريس والإعجاب المتبادل بين الشرقي والراقصة المشهورة.

ليلة الزفاف

ليلة الزفاف مجموعة قصصية، تضم عددا من القصص التى حدثت بالفعل في مجتمعنا، كما أن بعضها بنى على ما يحدث في الحياة الإنسانية، وتحولت لفيلم سينمائي، وهي تعتبر من القصص المسلية.