رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أيمن حسام الدين يتسلم مهام عمله رئيسًا لـ«حماية المستهلك»

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 07:08 م
حماية المستهلك
حماية المستهلك
صلاح عامر
طباعة
رحّب الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، بقرار مجلس الوزراء بتعيين أيمن حسام الدين، خلفًا له لمدة 3 أشهر والذي استقبله في الواحدة والنصف من مساء الأحد، حسب مصادر مطلعة.

وقالت المصادر، لـ«الدستور»، إنّ أحمد سمير نقل جميع متعلقاته إلى مكتبه كمدير تنفيذي للجهاز، قائلًا لموظفي الجهاز:"نحن في دولة مؤسسات، ونحترم أي قرارات من الحكومة".

أوضحت المصادر أن مسؤولين في الجهاز تواصلوا مع القائم بأعمال رئيس الجهاز، للتجهيز لاجتماع مجلس الإدارة الشهري الذي يعقد الثلاثاء المقبل، لدراسة الموضوعات التي تهم حماية المستهلك.

والدكتور أحمد سمير قام بعدد من الإنجازات منها تنفيذ قانون حماية المستهلك ورد 25% من مصاريف حافلات المدارس الخاصة للمواطنين، إضافة إلى بروتوكول تعاون مع الاتصالات لأول مرة لعمل أبلكيشن للمحمول بلغة الإشارة لذوي الاحتياجات وبروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة وإحالة الصفحات الإلكترونية المخالفة إلى النيابة العامة وتغريم أكبر إعلانات مضللة للتخسيس بواقع ٧٠٠ ألف جنيه وزيادة سيارات الضبطية القضائية إلى 46 سيارة والتوسع في فروع الجهاز وغير من المهام التي أوكلت إليه فترة رئاسته للجهاز الخدمي.