رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 02 ديسمبر 2020 الموافق 17 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المركز الثقافي الفرنسي يستقبل المنتدي الجامعي بمشاركة 5 جامعات

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 02:46 م
المركز الثقافي الفرنسي
المركز الثقافي الفرنسي
إيمان عادل
طباعة
ينظم المركز الثقافي الفرنسي النسخة الثانية من المنتدى الجامعي Choose France وستقام أون لاين يوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر، الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً.

ويتيح المنتدى الحصول على المعلومات كافة حول الدراسات في فرنسا وفي المجالات الفرانكفونية في مصر.

لاقى هذا الحدث في عام 2019 نجاحًا باهرًا لدى الجمهور المصري من خلال استقباله 1500 زائر من تلاميذ مدارس بالمرحلة الثانوية، طلاب جامعات، ممثلين عن الجامعات المصرية.

يسبق انعقاد منتدى الطالب يوم من اللقاءات المؤسسية مخصص لممثلي أقسام العلاقات الدولية والأساتذة الباحثين بالجامعات المصرية. وكان المنتدى قد أتاح في عام 2019 تحفيز المبادلات بين المنشآت التعليمية الفرنسية والمصرية وأفضى إلى توقيع اتفاقات عدة ومشاريع تعاون.

الجامعات المشاركة في هذة النسخة الجامعات الفرنسية، جامعة سوربون نوفل (سوربون الجديدة)، جامعة كان-نورماندي، جامعة جرنوبل، وCY Cergy Paris Université، المدرسة المركزية مارسيليا، إبيتا (EPITA)، IPSA للهندسة الفضاء، INP بوردو، Agreenium وهي شبكة تمثل 15 جامعة للتعليم العالي و3 مؤساسات للبحث العلمي، EIT InnoEnergy، بواتييه، ESC كليرمون، نورماندي، رين مدرسة الأعمال (School of business)، شبكة بوليتك التي تمثل 15 مؤسسة ممثلة، مدرسة فيرييه، FIGS Education

أما الجامعات المصرية المشاركة فهي الجامعة الفرنسية في مصر، جامعة ESLSCA، معهد قانون الأعمال الدولية، الشعبة الفرنسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، القسم الفرنسي بكلية الأدارة والتجارة الدولية، القسم الفرنسي للأدارة بالإسكندرية.


استقبلت فرنسا على أراضيها في عام 2020 أكثر من 350000 طالب دولي، إذ تعد البلد الخامس كمقصد للطلاب الدوليين عبر العالم. ومن خلال 63 جائزة نوبل و16 ميدالية فيلدز، يشتهر التعليم العالي والبحث الفرنسيين بتميزهما في أرجاء العالم قاطبة، حيث ترد أسماء جامعات عدة ومدارس فرنسية كبرى بالمراتب الـ100 الأعلى تصنيفًا على الصعيد الدولي (QS، Shanghai، THE).