رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية 2020

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 12:42 م
بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية
طباعة
يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية 2020، والتي بدورها تعمل على توفير أوقات المواطنين من خلال المعاملات الحكومية، وتوفر "الدستور" لقراءها طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية.

وأطلقت وزارة الاتصالات، موقع بوابة مصر الرقمية والذي يهدف لتقديم خدمات الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة رقميًا، وذلك لتوفير معاملات المواطنين الحكومية من مكان واحد، تحت شعار وفّر وقتك واستفد من خدمات مصر الرقمية في دقائق معدودة".

وتقدم بوابة مصر الرقمية عدد من الخدمات تصل إلى أكثر من 70 خدمة، في 4 وزارات، وهي: "المرور والتموين والتوثيق ورخصي، والمحاكم"، ويتطلب الحصول على الخدمات المقدمة التسجيل على الموقع.

كيفية التسجيل في بوابة مصر الرقمية 2020

1- التسجيل على موقع بوابة مصر الرقمية https:di.gov.egregister

2- استيفاء بيانات.

- الرقم القومي.

- رقم المصنع "موجود أسفل يسار بطاقة الرقم القومي".

- الاسم الأول للأم.

3- إدخال رقم الهاتف.

وسيتم إرسال رسالة قصيرة إلى هاتفك برقم متسلسل قم بإدخاله، والضغط على التالي.

4- إنشاء كلمة سر ثم إدخال البريد الإلكتروني.

وهكذا تكون لديك عضوية بموقع بوابة مصر الرقمية، ويمكنك الاستفادة بأكثر من 70 خدمة تمّ تفعيلها على الموقع، ووفقًا لبيانات الوزارة يتمّ حاليًا ربط المباني الحكومية من خلال شبكة ألياف الكابلات الدولية، ليبلغ مجموع المباني التي تم ربطها 5300 مبنى حكومي، وتستهدف الوزارة 26 ألف مبنى آخر.

ويمكن الحصول على الخدمات الرقمية تُطلق عبر الهاتف المحمول، أو مكاتب البريد، والمنفذ الرابع للخدمة يشمل مراكز الاتصال في الجمهورية.

ومن خلال البوابة الإلكترونية يستطيع أي مواطن من استخدام الموقع بمجرد التسجيل بها وبعدها سوف يتمكن من الحصول على حزمة من الخدمات المتنوعة التي توفر عليه الوقت وعناء التوجه للمصالح الحكومية، مثل خدمات المرور المختلفة، والتموين، وخدمات التوثيق العقاري، بالإضافة إلى خدمات الدعاوى المدنية وغيرها من الخدمات التي سوف تصل إلى 70 خدمة في القريب العاجل لتغطي جميع احتياجات المواطنين.

قد يهمك أيضا:

خطوات استخراج بطاقة تموين خلال 15 يومًا على بوابة مصر الرقمية ودعم مصر