رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 26 نوفمبر 2020 الموافق 11 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأمطار تدمر البنية التحتية في إسرائيل (صور)

السبت 21/نوفمبر/2020 - 04:56 م
الأمطار إسرائيل
الأمطار إسرائيل
سارة الشلقاني
طباعة
تسببت الأمطار في العديد من الأضرار لدى الاحتلال الإسرائيلي، منها غرق المنازل وعدم تمكن السكان من الخروج، بالإضافة إلى غرق السيارات وتعطل حركة المرور.

وعملت قوات الإنقاذ طوال يوم أمس الجمعة، على محاولات إنقاذ الأشخاص المحاصرين على الطرق ومواقف السيارات وداخل المنازل بسبب السيول التي سببتها الأمطار، حسبما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وقال أحد السكان من حي «طيبة» البدوي: "نحن في 2020 لكن نعاصر الحياة التي كانت قبل 300 سنة"، في إشارة إلى ضعف البنية التحتية والدمار الذي لحق بالمناطق والمنازل جراء الأمطار الغزيرة.

من جانبها، أكدت قوات الإنقاذ أنه تم إجلاء كبار السن في اللحظة الأخيرة قبل دمار المنزل، إذ قال أحد شهود العيان: "المنزل كله مغمور بالماء، وكان السكان يقفون على أحد الكراسي الموجودة"، فيما علق زوجان مع طفل رضيع في مصعد وتم إنقاذهما.

وقالت «يديعوت» إن الأمطار الغزيرة تسببت في حدوث فوضى وأضرار كبيرة داخل المنازل، خاصةً الطوابق الأرضية، ومواقف السيارات، والمركبات، مشيرةً إلى أن تلك الأزمة مستمرة منذ أمس، وحتى اليوم السبت.

وتابعت: "كما هو الحال في السنوات الأخيرة، لوحظت هناك مشاهد مثل سائق يجلس في سيارته وسط  طريق غمرته المياه، وقارب يبحر في ساحة انتظار السيارات، وأصيب السكان الذين اشتكوا في معظم هذه الأماكن منذ فترة طويلة من ضعف البنية التحتية، بالإحباط".