رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ابتهال».. رسامة تحول الأشياء إلى لوحات فنية (صور)

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 04:50 م
ابتهال صلاح
ابتهال صلاح
شيماء دهب
طباعة
«ابتهال صلاح».. من بنغازي في ليبيا وعمرها 22 وتعشق الرسم، حيث تحول أي شيء أمامها إلى لوحة فنية، فترسم على الرخام والكرتون والورق وغيرها من المواد التي تسخرها لتكون وسيلة لإفراغ موهبتها.

قالت «ابتهال» في حديثها لـ«الدستور»: «اكتشفت أني أحب الرسم منذ الصغر وحبي للماكياج فأبسط الأشياء عندما كنتُ أمسك قلم العيون كنت وكأني ممكسة بفرشة الألوان، وهذا ناتج عن دراستي فأني أدرس الهندسة في جامعة قاريونس، بدأت اتعلق بالرسم وأصبح هواياتي الوحيدة».

وأضافت: «أصبح وقت فراغي بالكامل أقضية من خلال الرسم وكذلك العطلة المدرسية، كنتُ في بادىء الأمر اتخذ من الرسم أنه مجرد هواية ولكن مع الوقت بدأت أتمرس فيه وأشاهد عبر اليوتيوب دروس خاصة بتنمية موهبتي».

وتابعت: «كانت فترة حرب الكرامة عام 2014 نقطة تحول بالنسبة لي فاستغليت وقت جلوسي في المنزل في تطوير رسمي، إلى أن وصلت لمستوى محترف من الرسم واستخدمت العديد من الأدوات المختلفة، ومن رسم الطبيعة للأشخاص ومن الرسم على الكرتون للرسم على الزجاج والرخام وأعواد اللوح والخشب، ومن القلم الرصاص للجاف في بعض الرسومات وانتقلب بعد ذلك للألوان المائية والزيتية، وحاليًا طورت الأمر لمشروع وبدأت أعلم غيري الرسم».

وقالت إن الوقت الذي تستغرقه في الرسمة يختلف يمكن أن يصل لأسبوعين، وتمنت أن كل من يمتلك موهبة لابد أن ينميها مهما كبر في العمر.