رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«كورسات الباترون والتصميم».. ملاذ السيدات لكسب الرزق

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 06:03 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
انتشرت في الآونة الأخيرة رغبة السيدات في كسب الرزق من خلال مهنة تصميم الأزياء لما لها من مفضلين عدة، فاتباع الموضة والأزياء أصبحت لها لغة خاصة بها، كما أن السيدات وجدوا في تعليم تصميم الأزياء مكسب للرزق خاص بهم ومنتشر خاصة أنه في أي عمر يمكن تعليم تصميم الباترون والأزياء، وهناك العديد من الكورسات الإلكترونية المتواجدة عبر الإنترنت بشكل مجاني أو بمبالغ بسيطة لتعلم الأزياء.

وفي الواجهة الأخرى يوجد العديد من الجهات التي تحرص على تعلم المبتدئين كيفية عمل الباترون وتصميم الزي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والاشتراكات بأسعار رمزية وتنهال بالفعل السيدات للاشتراك به لمصدر كسب الرزق أو من تجد لديها موهبة وتستكملها عبر هذه الكورسات.

أبرز مواقع لتعلم الخياطة بشكل مجاني
1- تيلي وأزرار: هي مدونة عليها سلاسل ودورات لتعلم الخياطة بدأت منذ 10 سنوات، مقدمة من تيلي وهي سيدة شغوفة بالخياطة وتعطي من خلال هذه الكورسات تعلمها وخبرتها.

الدروس تشمل تعريف بالخياطة، أخطاء آلة الخياطة، تعلم خياطة التتنانير، خياطة القمصان والفساتين، نصائح للخياطة السريعة.

2- Crazy little project
في هذه الحالة ما عليك سوى تسجيل اسمك وبريدك الإلكتروني والبدء في رحلة التعلم التى تشمل العديد من المراحل من بينها دروس الخياطة المجانية، ما هي أفضل ماكينة خياطة للمبتدئين، خياطة محفظة الهاتف وغيرها من الدورات.

3- أوليفر وأس
وهو ايضًا من المواقع الرائدة في تعلم الخياطة والكسب منها بالإضافة إلى وجود أفكار يمكن من خلالها أن يتم تقليدها أو اتخاذ أفكار منها لتصميمها للمبتدئين بالإضافة لدروس عديدة يتم اكتساب المهارات من خلالها، بالإضافة لقسم خاص بالمصممين المستقبلين يقدمون أفكارهم به.

4- موقع so sew easy
من خلال هذا الموقع يتم تعلم الخياطة بصورة عصرية موضحة التفاصيل بالخطوات بشكل مبسط، بالإضافة إلى الفيديوهات الخاصة بالخياطة مع وجود صور عليها التصاميم بشكل مختلف.