رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على أبرز الأدعية التي تقال عند نزول المطر

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:39 م
دعاء المطر
دعاء المطر
الدستور
طباعة
تسببت حالة عدم استقرار الطقس التي تشهدها عدد من المحافظات، اليوم الجمعة، إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار على محافظتي الجيزة والقاهرة، مع استمرار هطول الأمطار في المحافظات الساحلية لليوم الثاني على التوالي.

ومع بدء نزول الأمطار يلجأ العديد للبحث عن الأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعاء المطر بهدف زيادة التقرب إلى الله، وقضاء الحاجة التي يرغب الإنسان في تحقيقها.

أبرز الأدعية التي تقال عند نزول المطر

- "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به"،"مطرنا بفضل الله ورحمته".

-"اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا".- رواه البخارى والمقصود بالصيب هو ما سال من المطر، قال الله تعالى: "أو كصيبٍ من السماء".

- "اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقينا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".