رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كل ما تريد معرفته عن أبرز 5 سيدات بالبيت الأبيض في عهد جو بايدن

بايدن
بايدن

تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منذ بداية حملته الانتخابية، بأن يكون لديه طاقم عمل متنوع، وقال بايدن في خطابه يوم 7 نوفمبر في ولاية ديلاوير إنه "منذ البداية أردت حملة تمثل أمريكا".

ووفقًا لوعده، طور بايدن فريقًا انتقاليًا يتكون من 46٪ من الأعراق المختلفة وأصحاب البشرة السوداء و52٪ من النساء، وعند النظر على وجه التحديد إلى كبار موظفيه، يشكل الأشخاص أصحاب البشرة السوداء 41٪ من هؤلاء القادة وتشكل النساء 53٪، ذلك وفقًا للبيانات التي حصلت عليها شبكة "CNN" الأمريكية.

وجدد بايدن يوم الثلاثاء الماضي وعده بـ"التزامه ببناء إدارة تشبه أمريكا"، وعرض مجموعة متنوعة من 9 أفراد، بما في ذلك 4 رجال 5 نساء.

وترصد "الدستور" أبرز المعلومات حول النساء الخمس اللائي سيكن جزءًا من فريق البيت الأبيض تحت إدارة بايدن:-

- جينيفر أومالي ديلون "نائبة رئيس الأركان"

كانت جينيفر أومالي ديلون أول امرأة تقود حملة رئاسية ديمقراطية ناجحة، وذلك بصفتها مديرة حملة بايدن هاريس، حيث انضمت إلى حملة بايدن في مارس 2020، واستطاعت التغلب على أزمة كورونا وقيادة حملة بايدن إلى بر الامان.

وقبل حملة بايدن، عملت كمديرة لحملة "بيتو أورورك" الرئاسية، فضلًا عن أنها شغلت منصب نائب مدير الحملة لإعادة انتخاب الرئيس أوباما عام 2012، ذلك بعد تخرجها من جامعة تافتس، ومن المقرر أن تعمل أومالي ديلون الآن كنائب رئيس موظفي بايدن، ويعد ذلك أول منصب لها في البيت الأبيض.

- دانا ريموس "مستشارة البيت الأبيض"

عملت دانا ريموس كمستشارة عامة لحملة بايدن هاريس، وستعمل الآن كمستشارة بايدن في البيت الأبيض.

كما عملت ريموس بعد تخرجها من كلية هارفارد وكلية الحقوق بجامعة ييل، كمستشار عام لمؤسسة أوباما، وشغلت منصب نائب مساعد الرئيس ونائب مستشار الأخلاق أثناء إدارة أوباما وبايدن.

وقبل عملها في إدارة أوباما وبايدن، كانت ريموس أستاذة قانون في كلية الحقوق بجامعة نورث كارولينا، وفي عام 2018، ترأس الرئيس السابق باراك أوباما حفل زفافها إلى بريت هولمجرين، الذي كان مساعدًا للأمن القومي في البيت الأبيض بأوباما.

- جوليسا رينوسو بانتاليون "رئيس ديوان زوجة بايدن"

تم تعيين جوليسا رينوسو بانتاليون، رئيسة لموظفي السيدة الأولى القادمة جيل بايدن، وتخرجت من جامعة هارفارد وجامعة كامبريدج وكلية الحقوق في كولومبيا.

شغلت بانتاليون المولود في جمهورية الدومينيكان، منصب سفير الولايات المتحدة في أوروجواي ونائب مساعد وزير الخارجية لنصف الكرة الغربي في وزارة الخارجية الأمريكية.

- جولي شافيز رودريجيز "مديرة مكتب البيت الأبيض للشئون الحكومية الدولية"

تم تعيين جولي شافيز رودريجيز حفيدة زعيم الحقوق المدنية سيزار شافيز، كمديرة لمكتب البيت الأبيض للشئون الحكومية الدولية في إدارة بايدن هاريس.

وشغلت رودريجيز منصب نائب مدير الحملة الانتخابية لحملة بايدن هاريس، كما عملت سابقًا كمديرة سياسية وطنية ورئيسة موظفي السفر للحملة الرئاسية للسناتور كامالا هاريس في عام 2019، وعملت أيضًا كمديرة ولاية كاليفورنيا في مكتبها في مجلس الشيوخ.

وتخرجت رودريجيز من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، كما عملت كمساعد خاص للرئيس ونائب مدير أول في مكتب المشاركة العامة في ظل إدارة أوباما وبايدن.

- آني توماسيني "مديرة عمليات بايدن"

تم تعيين آني توماسيني التي تشغل حاليًا منصب كبير الموظفين المتنقلين للرئيس المنتخب بايدن، كمديرة عمليات مكتب البيت الأبيض.

وعملت توماسيني سابقًا كنائب للسكرتير الصحفي لبايدن، عندما كان عضوًا في مجلس الشيوخ ورئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

بدأت توماسيني حياتها المهنية في إحدى أكبر شركات العلاقات العامة في نيو إنجلاند، وهي شركة "Rasky Partners"، وهي من مواليد ماساتشوستس وتخرجت من جامعة بوسطن.