رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نهاية في السجن.. مراهق يستدرج فتاة من لعبة لتصوير فيديوهات إباحية

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 02:49 م
الابتزاز الإلكتروني
الابتزاز الإلكتروني
محمد عيسى
طباعة
الابتزاز الإلكتروني حيلة ارتكبها طالب على الإنترنت عندما نجح في استدراج فتاة من خلال لعبة إلكترونية تطورت علاقتهما فطلب منها فيديو بدون ملابس وعندما استجابت له كشف عن أنيابه وسلوكه غير الأخلاقي وبدأ يبتزها وعندما رفضت الامتثال لطلبته فضحها وسط أقاربها بالفيديو الإباحي.

تعود الواقعة إلى ستة أشهر عندما تعرف "سيف"، 16 عامًا، على فتاة من خلال لعبة على الإنترنت كانت ضمن المجموعة التي يلعب فيها، ورغم أنه طفل بالكاد تجاوز عمره الخامسة عشرة عامًا إلا أنه منحرف أَخْلَاقِيًّا وساقته نفسه إلى البحث وراء الفتاة حتى وصل إلى حسابها عبر "إنستجرام"، وبدأ يعرفها بنفسه وعندما استجابت الفتاة لمحادثته طلب منها رقم هاتفها المحمول، وبدأت علاقتهما تتطور.

ولم تقف العلاقة عند محادثات ورسائل فقط بل انخرط المراهق في طلباته المنحرفة وعندما رفضت بدأ يبتزها بالرسائل وأنه سيرسلها لوالدها حتى طلب منها أن تصور نفسها بدون ملابس وتظهر فيه عارية بالكامل، وبسبب خوفها الشديد انساقت وراء مطامعه وسوء نيته.

ولأن غرفتها تشاركها فيها شقيقتها دخلت حمام المنزل وخلعت ملابسها وصورت له فيديو وأرسلته له طمعًا في أن يهدأ وتطفأ غضبه وشره ولكن هذا جعله يستخدمها أكثر وطلب منها تصوير شقيقتها وهي نائمة وإرسال الفيديو له.

واستمر في ابتزازه وطلب منها إرسال أموال ولأنها طالبة ولم يكن معها سوى مصروفها، أرسلت له كروت شحن بمبلغ مائة جنيه، ثم قطعت الاتصال عنه وفاجأت بأنه راسل والدها وابتزه بالفيديوهات والرسائل المنحرفة بينهما.

تلقت مباحث تكنولوجيا المعلومات بلاغًا من "م. ز"، مقيم في سيدي بشر، يفيد إرسال رقم مجهول رسائل ابتزاز لنجلته "ش.ز"، 17 عامًا، عبر برنامج "واتس آب" ويطالبها بإرسال مبالغ مالية مقابل عدم نشر فيديوهات عارية لها على الإنترنت، وسرق حسابها الإلكتروني للوصول لأصدقائها وإرسال الفيديوهات لهم مما سبب أضرارا نفسية جسيمة.

تم ضبط الشاب "سيف"، وتبين أنه مقيم بأوسيم في الجيزة، وتم ضبط هاتفه المحمول ووجدت عليه فيديوهات للشاكية ورسائل ابتزاز بينهم تم التحفظ على الهاتف، وحُرر المحضر رقم 327 لسنة 2020، جنايات طفل الجيزة.

وبعرض المتهم على النيابة وجهت له اتهام أنه في شهر مارس عام 2020، هدد المجني عليها كتابة بإفشاء أمور مخلة بالشرف وهي عبارة عن مقطع تسجيلي مصور فاضحا لها تظهر فيه عارية الجسد وطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشرها، واعتدى على حرمة المجني عليها ونشر الفيديو بغير رضاها.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة: "كنت بلعب ضمن فريق كانت فيه المجني عليها، بدأت ابحث عن اسمها ووصلت لحسابها وعرفتها بنفسي وطلبت رقمها ولما اتكملنا طلبت منها تصور نفسها فيديو عارية، فبعتلتي فيديو لها وهي في الحمام ومش لابسه هدوم ومن حوالي أسبوع قولت لها تبعت لي فلوس وقات لي إن مش معناها غير 100 جنيه قولت لها تبعت بيهم كروت شحن".

وتابع المتهم: "هي كانت حاطة صورتها مع واحدة قولت لها مين إلى معاكي في الصورة قالت لي دي أختي قولت لها تقلعها وهي نايمة وتبعت لي صورتها وهي مرضيتش وقولت لها تحولي خمسة آلاف جنيه رفضت، دخلت على أصحابها وبعت لهم الفيديو عشان تبعت لي الفلوس، وبعدين لقيت الحكومة جت أخذتني من البيت".

وقالت الفتاة المجني عليها إنه هددها بأنه سوف يجلبها عنوة لمنزله إن لم تستجب له وترسل صور ومقاطع تسجيلية تظهر فيها عارية الجسد، موضحة أنها استجابت خوفا منه، ثم طلب 5 آلاف جنيه لعدم نشر المقطع الفاضح وعندما رفضت نشره.

يذكر أن محكمة الطفل أسدلت الستار على الواقعة، منذ أيام، بمعاقبة الحدث المتهم بابتزاز الفتاة، بعقوبة السجن لمدة 3 سنوات على خلفية القضية.