رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

افتتاح أكبر مصنع لإنتاج الكمامات الطبية بإقليم القناة وسيناء (صور)

جريدة الدستور

افتتح اللواء شريف فهمي، بشارة محافظ الإسماعيلية، أكبر مصنع لإنتاج الكمامات الطبية في إقليم منطقة القناة وسيناء بتكلفة تصل إلى نحو 20 مليون جنيه بطاقة انتاجية تصل إلى نحو ربع مليون كمامة تصل إلى 650 ألف كمامة خلال شهر، وتنتج أجود أنواع الكمامات وفقا للمواصفات العالمية الأوروبية.

وقال المحافظ في تصريحات على هامش الافتتاح إن المصنع يغطي احتياجات محافظة الإسماعيلية ومنطقة القناة وسيناء، ويوفر عشرات من فرص العمل، مشيرًا إلى أن المصنع يأتى في إطار خطة الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص لدعم المنظومة الطبية وتوفير مخزون استراتيجي للمواطن بسعر التكلفة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس مجلس إدارة المصنع، إن المصنع يستخدم مادة خام فريدة هي الأولى من نوعها في مصر في تصنيع الكمامة، مشيرًا إلى أن سعر الكمامة الواحدة لن يتجاوز جنيه واحد فقط.

وكشف "عبدالكريم" عن تصنيع معدات وماكينات المصنع محليًا والتجهيز لإعداد خط انتاج للكمامات الخاصة بالأطقم الطبية في غرف العناية التي كانت تستورد من الخارج، وأنها سيتم تصنيعها في المصنع لأول مرة.

وأهدى رئيس مجلس إدارة المصنع اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية 30 ألف كمامة هدية تخصص منها 15 ألف كمامة لطلاب المدارس، و15 ألف كمامة لمديرية التضامن الاجتماعى ووافق المحافظ على قبولها، مؤكدًا أن المشاركة المجتمعية للكيانات المختلفة بالمجتمع ضرورة وطنية لمواجهة جائحة كورونا.

رافق المحافظ في الافتتاح الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور صفوت عبد المقصود، نقيب الصيادلة بالإسماعيلية.