رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أبشع جرائم الأسبوع: سفاح الجيزة يسفك دماء أربعة.. وشاب يقتل خالته

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:51 م
جرائم الأسبوع
جرائم الأسبوع
حسام التمساح
طباعة
شهد الأسبوع الماضي عددا من الجرائم البشعة التي تركت أثرًا سلبيا في نفوس المواطنين وكان السبب الرئيسي فيها خلافات عائلية وخيانة زوجية، وترصد "الدستور" أبرز هذه الجرائم.

-السفاح الجيزة
كشفت أجهزة الأمن جرائم "قذافي ف ع" 49 سنة؛ مالك مكتبة بمنطقة المريوطية؛ المعروف إعلاميا بـ"سفاح الجيزة"، الذى اقر بقتل "رضا م ع" 39 سنة؛ مهندس؛ مقيم بمنطقة هضبة الأهرام ؛ قبل خمس سنوات؛ لسابقة قيام المجني عليه بتحويل مبالغ مالية له لاستثمارها في مجال شراء وبيع الشقق السكنية ونظرا لتعثره ماليا بالتزامن مع عودته من الخارج وخشية افتضاح أمره عقد العزم على قتله ودفنه داخل شقته بشارع العشرين بمنطقة فيصل.

واقر المتهم بقتل زوجته "34 سنة؛ لاستيلائها منه على مبالغ مالية، بدس مادة سامة لها في الطعام خلال تواجدهما بمحل إقامتها ونقلها ودفنها داخل شقته بشارع العشرين، كما اقر بقتل عاملة بمكتبة خاصة به ومقيمة بدائرة قسم شرطة الهرم؛ "شقيقة احدي زوجاته"؛ وأقر المتهم بسابقة ارتباطه في غضون شهر فبراير عام 2015 بعلاقة أثمة بالمجني عليها قبل زواجه من شقيقتها؛ ومع اقتراب عقد قرانه على شقيقتها هددته بفضح أمره فعقد العزم على التخلص منها وقتلها؛ واستدرجها إلى شقة مواجهة لشقته وخنقها ودفنها بملابسها داخل احدي الغرف وأوهم أهليتها بهروبها والسفر خارج البلاد مع أحد الأشخاص للعمل بمجال التمثيل والإعلانات فلم يقوموا بتحرير محضر.

وقتل السفاح "عاملة" بمحل أدوات كهربائية خاص به وتقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية والمحرر محضر بتغيبها؛ حيث أقر المتهم بسابقة وعده للمجني عليها بالزواج وتحصله منها على 45 ألف جنيه "قيمة بيع شقة ملكها" ولدي الحاحها على استعادة المبلغ أو إتمام الزواج قام باستدراجها إلى مخزن كائن بمنطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية بزعم إعطائها بضاعة بقيمة المبلغ وقام بخنقها ودفنها بملابسها داخل المخزن.

- يعذب أطفال بالتجمع
شهدت منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة واقعة بشعة عقب قيام صاحب مزرعة مواشي بتعذيب أطفال زوجته بالحرق بمياه ساخنة، وكشفت التحريات الأولية ان المتهم متزوج من والده الطفلين عرفيا ودائم التعدى عليهم بالتعذيب لتسببهم فى ازعاجه طوال الوقت.

كانت بداية الواقعة عندما ورد بلاغا لقسم شرطة التجمع يفيد بقيام صاحب مزرعة مواشي بالتعدى على طفلين وتعذيبهما بالحرق وبالانتقال تبين صحة البلاغ وتم نقل الطفلين للمستشفى لتلقى العلاج وتم اقتياد المتهم لقسم الشرطة وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

-شاب يقتل خالته
شهدت منطقة بولاق الدكرور، قيام عاطل بقتل خالته بسلاح أبيض لسرقتها، كان قد تلقى اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا يفيد بالعثور على جثة ربة منزل مقتولة داخل شقتها، وتم تشكيل فريق من ضباط المباحث تحت قيادة اللواء عاصم أبو الخير مدير المباحث الجنائية بالجيزة، والعقيد أيمن الشرقاوي مفتش قطاع الغرب إلى محل الواقعة.

تبين أن السيدة في العقد الخامس من العمر وبها آثار طعن في الجسم ولا يوجد آثار تكسير في الشقة أو أي بعثرة محتوياتها، وتبين من المعاينة أن الجاني تمكن من الدخول بطريقة مشروعة إلى مسرح الجريمة.

وكشفت تحريات مباحث بولاق الدكرور برئاسة المقدم محمد الجوهري رئيس المباحث، من خلال جمع المعلومات وتفريغ الكاميرات المتواجدة بمحيط الشقة تواجد ابن شقيقتها شاب في العقد الثالث من العمر قبل حدوث الواقعة.
وأن المجني عليها كانت تدخر بعض المشغولات الذهبية والأموال داخل الشقة، وكان على علم بذلك وانتهز المتهم فرصة جلوس المجني عليها بمفردها وتخلص من الضحية واستولى على المشغولات الذهبية.

تم استصدار إذن من النيابة العامة وبإعداد عدة أكمنة بالتنسيق مع مباحث القاهرة ألقى القبض على المتهم وبمناقشته اعترف بالواقعة وأن الجريمة ارتكبها بهدف السرقة وتم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق.