الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هل تنوي الدولة تخصيص «مصر للطيران»؟

مصر للطيران
مصر للطيران

قالت وزارة الطيران المدني، إن الأخبار المتداولة حول خصخصة مصر للطيران، ليس لها أساس من الصحة، مؤكدة أنها شركة وطنية مملوكة بالكامل للدولة، ولا توجد أي نية لخصخصتها أو التصرف في أصولها.

وقال باسم سامي، المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني، في اتصال هاتفي، إنه تم التواصل مع مجلس الوزراء أمس لنفس تلك الشائعات رسميا.

وأضاف، أن الحقيقة أن الوزارة والشركة يعملان على تطوير الآداء في كل أنشطة الشركات والهيئات التابعة لها، بما يتواكب مع مكانة قطاع الطيران المدني المصري، فضلًا عن امتلاكها أحدث طرازات الطائرات.

وتابع، أن وزارة الطيران المدني تعمل حاليا على تنفيذ خطة شاملة لتطوير أسطول نصر للطيران وتحديثية من خلال استلام الشركة 8 طائرات من طراز "A320neo"، والتي تحمل حروف تسجيل "SU-GFQ" قادمة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز بفرنسا، ضمن أخر صفقة تعاقدت عليها الشركة من أصل 15 طائرة من تلك العائلة، و7 طائرات من طراز الإيرباص "A321neo" بالتعاون مع شركة "إيركاب"، ومن المقرر أيضا أن تتسلم الشركة في 2022 8 طائرات من طراز الإيرباص تتسع لـ188 مقعدا.

وأضاف، أن تحديث أسطول الشركة للشحن الجوي شهد أيضا تحديثا ضمن تنفيذ خطة إحلال وتجديد أسطول الناقل الوطني مصر للطيران بصفة عامة بانضمام 3 طائرات حديثة من طراز "A330-200ط بحمولة 58 طنًا لكل طائرة في الاتجاه الواحد بعد تحويلهم من طائرات ركاب إلى طائرات بضائع بواسطة الصانع، بهدف لتقديم منتج متكامل لعملاء الشركة الوطنية سواء المسافرين على متن طائرات الركاب أو حركة شحن البضائع بما يتواكب مع الطفرة التي تشهدها كافة قطاعات الدولة.