رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مركز الملك سلمان ينظم حملات توعوية باليمن.. ويقدم خدمات طبية للسوريين

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان اليمن

وصلت إلى محافظة عدن، اليوم الأربعاء، 2،750 حقيبة شتوية مخصصة لمحافظة تعز ضمن مشروع توزيع الحقيبة الشتوية الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يستهدف الأسر المتضررة والنازحين.

وأكد منسق الإغاثة العليا في اليمن جمال بلفقيه أن المشروع يأتي في إطار الدعم المتواصل المقدم من قبل المركز إلى الشعب اليمني في مختلف المحافظات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية الراهنة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة الذي ينفذ مشاريع وأنشطة يخدم فيها المجتمع.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متواصل، نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة توعوية عن سرطان الثدي استهدفت طالبات المدارس والكوادر التعليمية النسائية في محافظة عدن، ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلبة والكادر التعليمي.

وتضمنت الحملة التي شارك فيها عدد من الأطباء والإخصائيين التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وبيان أهمية الفحص المبكر وتشجيع النساء على ذلك، مع تدريبهن على الفحص الذاتي، إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات عن المرض ومخاطره وكيفية الوقاية منه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الأهداف التي تتبناها المملكة من خلال المركز لتقديم أفضل الخدمات والرعاية للأشقاء باليمن في مختلف المحافظات.

كما واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للأشقاء اللاجئين السوريين.

وراجع العيادات 289 مريضًا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 57 مريضًا تمت معاينتهم وصُرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 46 مستفيدًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 51 حالة، واستقبل قسم الطوارئ 24 مستفيدًا، وراجع 14 مريضًا عيادة الأسنان.

كذلك استُقبل 46 امرأة في العيادة النسوية، فيما راجع عيادة الأذن والأنف 15 فردًا ممن يعانون التهابات في الجيوب والبلعوم واللوزات والأذن الوسطى، كما جرى عمل 93 تحليلًا لـ 31 مريضًا، و8 صور أشعة لـ 5 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 192 وصفة طبية.

وفي إطار متصل، عقد مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، بمقر المركز في الرياض اليوم، اجتماعًا مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن الدكتور حسين جادين، ومدير الطوارئ والصمود في المنظمة دومينيك بيرجون.

وجرى خلال الاجتماع، بحث كيفية توحيد الجهود لمكافحة الجراد الصحرواي في اليمن ومناقشة السبل الكفيلة بقيام مركز الملك سلمان للإغاثة بدعم أعمال منظمة الفاو في اليمن، وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعمل الإنساني.

وأشاد الدكتور حسين جادين بأعمال المركز الإنسانية والإغاثية التي ينفذها المركز في مختلف محافظات اليمن متطلعا لتعزيز العلاقة بين الجانبين لخدمة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.