رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

7 نصائح للاستفادة من الجمعة البيضاء

الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 02:15 م
التسوق
التسوق
سلمى بدر
طباعة
يوم واحد فقط يفصلنا عن انطلاق فعاليات يوم التسوق العالمى الذي يسمى فى الولايات المتحدة وعدد من الدول بالجمعة السوداء، ويسمى في مصر والدول العربية بالجمعة البيضاء، حيث يتوافد المستهلكون منذ الصباح الباكر لحجز أماكنهم أمام اكبر المحلات مع إعلانها عن تخفيضات وخصومات على منتجاتها قد تصل إلى 90% ولكن كيف يمكن الاستفادة من ذلك اليوم.

تتحدث للدستور بسمة محمود مديرة تسويق بأحد العلامات التجارية الكبرى عن كيفية الاستفادة من التخفيضات الهائلة في ذلك اليوم.

تقول: تصب المنافسة بين المحلات التجارية في صالح المستهلكين ليحصلوا على خدمات ومنتجات بجودة عالية وبأسعار تنافسية، وهو ما يظهر بموسم التخفيضات في الجمعة البيضاء، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة يجب اتباع التعليمات الاتية:

- يجب تحديد اولويات الشراء والاحتياجات من الملابس والأجهزة الكهربائية، وترتيب هذه المنتجات حسب الأهمية بالنسبة للمستهلك، فهذه القائمة تمكن من التركيز على المنتجات التي يجب شرائها أولا قبل انفاق الأموال على أشياء لا يحتاجها المستهلك بشدة.

- بعد تحديد أولويات الشراء يمكن الاطلاع على أسعار هذه المنتجات عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المحلات، مقارنة بين الأسعار في يوم الجمعة السوداء أو البيضاء وباقي ايام الاسبوع العادية.

- بعض تجار التجزئة يطرحون سلعهم في الاعلانات التلفزيونية قبل يوم الجمعة السوداء والبيضاء لحشد أكبر عدد من المشترين يجب التركيز مع تلك الاعلانات ومقارنة تلك المحلات بمحلات اخري.

- يمكن البحث علي وسائل التواصل الاجتماعي بكلمة "خصومات" أو "Sales stores"، مما يساعد في الحصول على أكواد خصم، أو تقديم أفضل العروض ومقارنة الأسعار.

- في حالة الشراء عبر الإنترنت أونلاين، يجب التأكد من السعر النهائي للمنتج قبل إتمام عملية الشراء، فبعض المتاجر تضيف بنود لخدمات لا تقدمها لرفع قيمة الفاتورة وضرورة التعرف على سياسات الاسترجاع.

- يجب الذهاب مبكرا فور فتح المحلات التجارية حتى يتم الاستفادة من اكبر عدد من النتجات قبل الزحمة.

-يجب تحديد الميزانية وضبطها مع قائمة تشمل الأولويات فى الشراء.