رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فورمولا 1: روزنامة 2021 تتضمن رقما قياسيا من السباقات

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 04:28 م
فورمولا 1
فورمولا 1
وكالات
طباعة
تضمنت روزنامة عام 2021 لسيارات فورمولا واحد رقما قياسيا من السباقات بلغ 23 بينها السعودية التي ستنظم الجائزة الكبرى للمرة الأولى وتحديدا في 28 نوفمبر في جدة، وذلك على الرغم من استمرار فيروس كورونا المستجد.

وباتت السعودية ثالث دولة عربية تحتضن سباقات فورمولا واحد بعد البحرين (حلبة صخير) والامارات (حلبة ياس مارينا في أبو ظبي)، والبلد الـ33 الذي يستضيف احدى سباقات الفورمولا في تاريخ البطولة.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان الفيصل "بعد الإعلان الرسمي للسباق الذي ستستضيفه المملكة في 28 نوفمبر 2021، سنبدأ العمل والاستعداد على كافة الأصعدة في ظل ما نحظى به من دعم كبير وغير محدود من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والاهتمام والمتابعة الدقيقة من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وبرنامج جودة الحياة".

وأضاف "وسنعمل بكل قوة لنقدم للعالم أجمع فعاليةً وحدثًا رياضيًّا فريدًا من نوعه، بما يواكب خطط وأهداف رؤية المملكة 2030، ولتكون تطبيقًا لمبادرات برنامج جودة الحياة، الهادف إلى تنويع خيارات الرياضة في المملكة تعزيزًا لقيمة ومكانة المملكة إقليميًّا وعالميًّا".

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا واحد تشايس كاري: "نحن سعداء جدًّا بإعلان الجدول المبدئي لسباقات موسم 2021، وذلك بعد محادثات مكثّفة مع المسوقين والفرق والاتحاد الدولي للسيارات، ونطمح أن تشهد سباقات موسم 2021 حضور الجماهير بأسلوب آمن يضمن السلامة والمتعة في الوقت ذاته، وسعداء أكثر بانضمام المملكة العربية السعودية كدولة مضيفة جديدة لأحد سباقات موسم 2021، متمنين أن ننجح جميعًا في تنظيم هذا الحدث بشكل أفضل من السابق".

وكانت السعودية أعلنت رسميًّا الخميس الماضي، استضافة المملكة لإحدى مراحل بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021 في مدينة جدّة، وذلك ضمن إطار شراكة تمتد 15 سنة بين الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والفورمولا واحد.

في المقابل، لم تتضمن الروزنامة جائزة فيتنام الكبرى بسبب ايقاف عمدة هانوي بتهمة الفساد لكن تاريخ 25 ابريل الذي كان مقررا اصلا لاقامة السباق الاخير سيبقى قائما بانتظار ايجاد حلبة جديدة لاحتضانه في هذا التاريخ، في حين ستقام جائزة البرازيل الكبرى على حلبة انترلاغوس في ساو باولو وليس في ريو دي جانيرو حيث لم تبدأ الاعمال في الحلبة الجديدة.

وبعد ان الغي سباق هذا العام في هولندا، سيقام هذه المرة في 5 سبتمبر على حلبة زاندفورت علما بان البلاد المنخفضة لم تستضف اي سباق في فورمولا واحد منذ عام 1985.

وكان موسم 2020، شهد تقليص عدد السباقات من 22 الى 17 حيث يتصدر الترتيب العام سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون المرشح لاحراز لقبه السابع ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الألماني الاسطورة ميكايل شوماخر.