رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زيادة مكاسب عملة البتكوين وسط اشتعال السباق الرئاسي الأمريكي

البتكوين
البتكوين

تواصل عملة البتكوين الرقمية المشفرة في زيادة مكاسبها في التعاملات، اليوم الجمعة، وسط اشتعال السباق الرئاسي في الولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أوردت وكالة رويترز الإخبارية.

واستمرت في تقدمها البطيء نحو قيمة 16000 دولار بعد انضمامها إلى عددٍ كبير من الأصول، بداية من أسهم النفط إلى الأسهم الآسيوية التي ارتفعت في أعقاب الانتخابات الأمريكية.

وفي حين أن التقدم الأسبوعي للعملة الإلكترونية المشفرة المميزة قد بدأ في الظهور بشكل مكافئ عند 14%، فقد تطابقت الحركة التصاعدية لها منذ صباح اليوم الجمعة بما يتناسب مع متوسطها اليومي للشهر الماضي البالغ حوالي 2%، وهذا أقل من نصف مقدار التقلبات التي حدثت لقيمة العملة الرقمية الأشهر في العالم وسط التفشي العميق لجائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في شهر مارس، وأقل بكثير من متوسط تقلبات الـ 30 يوما التي أظهرتها الأصول الرقمية في أكثر من عقد من التداول الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن قيمة الـ15500 التي تم تسجيلها اليوم لعملة البتكوين تعتبر الأعلى للعملة الرقمية منذ أوائل عام 2018، على الرغم من أنه بحلول الساعة 6:29 صباحا في بورصة نيويورك كانت قيمتها لا تزال عند 15465.88 دولارًا.