رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تويتر»: 7 وسائل إعلامية فقط يسمح لها بإعلان الفائز في الانتخابات الأمريكية

تويتر
تويتر

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، المزيد من التفاصيل حول سياسته بشأن المسموح لهم بإعلان نتائج الانتخابات الأمريكية للعام الجارى.

وحددت المنصة 7 وسائل إعلام فقط يمكن الاعتماد عليها للمساعدة في إعلان اسم الفائز بالسباق الرئاسي رسميا.

وتتضمن القائمة قنوات اى بى سى، وكالة أى بى، السى إن إن، فوكس نيوز، وإن بى سى نيوز.

ويعد مكتب القرار في فوكس نيوز موثوقا للغاية ويحظى باحترام كبير بين وسائل الإعلام والمطلعين السياسيين.

ومن خلال تضمين مكتب قرار فوكس نيوز في هذه القائمة، يقول تويتر إنه يعتقد أن مكتب اتخاذ القرار الخاص بهم تم التحقق منه وشرعي، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وفى تصريحات سابقة، قال موقع تويتر إنه سيتطلب إما إعلانا من مسؤولي الانتخابات بالولاية أو إعلانا عاما من اثنين على الأقل من وسائل الإعلام الوطنية الرسمية المسموح لها بإعلان النتائج حول هوية الفائز قبل السماح بالتغريدات حول النتائج بالتدفق.

وفي حال قامت إحدى وسائل الإعلام السبعة بالتغريد من خلال حسابها الرئيسي بالنتيجة قبل تأكيدها من أي وسيلة إعلامية من المجموعة السبع، فلن يقوم تويتر بتقييد هذه التغريدة.

وأوضحت المنصة أنه إذا قام مراسل أو أي مستخدم على تويتر بتغريد نتيجة دون الاستشهاد بأحد المصادر المختارة، فقد يتم حجب هذه التغريدة.

وسيقول الملصق المتوقع على التغريدة "المصادر الرسمية لم تعلن اسم الفائز حتى الان"، وسوف تكون هذه التسمية مرتبطة بمركز معلومات الانتخابات على تويتر.

يذكر أن منصات التكنولوجيا أدخلت مجموعة من القواعد والبروتوكولات حول الإعلانات المبكرة بالفوز ليلة الانتخابات، بالنظر إلى الظروف الاستثنائية لانتخابات هذا العام.