رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فيديوهات التنمر.. التحقيق مع «طفل المرور» و4 من أصدقائه

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:45 م
طفل المرور
طفل المرور
نجلاء رفاعي
طباعة
بدأت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، التحقيق مع طفل المرور المتهم بسب شرطي المرور ومحاولة دهسه ونشر فيديوهات الإساءة له والتنمر على مواقع التواصل الاجتماعي، بصحبة 4 من أصدقائه.

وعقب قرار إخلاء السبيل من النيابة ظهر الطفل وأصدقاؤه في فيديو لايف على مواقع التواصل الاجتماعي، يتنمرون على رواد السوشيال ميديا عقب مهاجمتهم، وقرار إخلاء سبيله بسبب نفوذ والده، وتضمن الفيديو عددًا من التهكمات والألفاظ النابية، وتشجيعًا من أصدقائه الذين يطلقون عليه لقب "حريقة"، كما تم العثورعلى فيديو جديد على هاتف أحد أصدقاء الطفل وهو يتوعد شرطي المرور قائلًا: «ممكن أكلك علقة بس أنا ماسك نفسي»، وعلى أثر ذلك قررت النيابة ضبطه وإحضاره.

وتم ضبطه هو وأربعة من أصدقائه، وتم التحفظ عليهم في قسم شرطة البساتين، على ذمة تحريات المباحث ومن المقرر عرضهم على النيابة المسائية.

وكانت النيابة العامة قد قررت إخلاء سبيل الطفل وتسليمه لذويه، وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه بتهمة تعريض حياة الطفل للخطر.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر استيقاف رجل شرطة لسيارة يقودها طفل ومعه بعض أصدقائه، وطالبه بإبراز رخصة السيارة ولكن الطفل تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الكمامة وأثناء محاولة الشرطى إيقافه أسرع بالسيارة وأسقط الشرطي.

ولاقى تماسك رجل الشرطة فى التعامل مع الطفل إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالقبض عليه ومعاقبة من سمح له بالقيادة.