الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 18 مليون جنيه مع شقيقين يتاجران في النقد الأجنبي

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد، قيام شقيقين مقيمين بمحافظة المنيا أحدهما يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بذات الدولة العربية بالعملة الأجنبية من خلال الشقيق الذي يعمل هناك، وإرسالها للمتهم الثاني عن طريق السائقين العائدين للبلاد والذي يستلمها ويستبدلها بما يعادلها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك يرسلها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة، بموجب حوالات بريدية أو بنكية مقابل عمولة فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتحري عنه الثاني، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقًا للفحص المستندى 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.


يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط القائمين على جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، والتحويلات المالية غير المشروعة.