رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

داوود أوغلو يكشف فساد أردوغان تحت «راية الهدايا»

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 05:39 م
أردوغان
أردوغان
مروة عنبر
طباعة
لمح رئيس حزب المستقبل التركي أحمد داوود أوغلو، إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان، استولى على الهدايا التي تقدم له كرئيس للدولة التركية.

وتضمن حديث داوود أوغلو تلميحا بتقاضي أردوغان رشوة، في حين ينص القانون على ضرورة تسليم الهدايا إلى خزانة الدولة.

وقال داود أغلو، إن رجل الدولة والسلطة لا يجب أن يتلقى أي هدايا من الخارج، لافتا إلى أنه عندما كان رئيسا للوزراء أعاد عند رحيله كافة الهدايا التي تساوي ملايين الليرات إلى خزينة الدولة، وفقا لموقع "تركيا الآن".

يذكر أن الرئيس التركي يواجه تهما متعددة حول حصوله على العديد من الهدايا والرشاوى من قبل العائلة المالكة في قطر، منها حصول أردوغان على طائرة خاصة من قبل الشيخة موزة، كما منحه أمير قطر تميم بن حمد طائرة وصفتها نائبة أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري، غمزة طاشجيار، بالقصر الطائر.

وقال داوود أوغلو في تصريحاته لجريدة "سوزجو": "أصدرت تعميما عندما كنت برئاسة الوزراء مفاداه أن رجل الدولة لا يمكن أن يتلقى الهدايا حينها انزعج جميع من يتلقون الهدايا حتى أنني عندما غادرت منصبي تركت كافة الهدايا التي تساوي ملايين الليرات في خزانة الدولة بمقتضى قانون 1936".

ولفت داود أوغلو إلى أن رجل الدولة إذا أخذ شيئا أو هدية لنفسه من أي طرف، فالأمر ليس بمثابة هدية، بل شيء أخر، في إشارة إلى كونها رشوة.

وأكد داود أوغلو أنه إذا تولى السلطة يوما ما، فسوف يكمل العمل الذي تركه ناقصا، لافتا إلى أنه سيشن حربا على الفساد، ولن يتلقى أي مسؤول حكومي هدايا من الخارج، بدءا من أصغر موظف في الدولة وصولا إلى رئيس الجمهورية، ولن يتلقى الجميع الرشاوي تحت ستار الهدايا.