رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طرح وحدات سكنية بمشروعي «مصر وجنة» في نوفمبر

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 11:28 ص
مشروع جنة مصر
مشروع جنة مصر
محمد إبراهيم
طباعة
كشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان عن انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من التجهيز لطرح وحدات دور أرضي وأخير من مشروعي سكن مصر وجنة، على أن يتم الطرح منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وأكد المصدر لـ"الدستور" أن الطرح سيكون بنفس الأسعار للطرح السابق ونفس الشروط، وسيتم الطرح إلكترونيا من خلال الموقع المخصص لذلك على موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتخصيص سيكون بأسبقية الحجز.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار مساعي وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتوفير وحدات سكنية تناسب كافة الشرائح المجتمعية، وتوفير مسكن ملائم للجميع وفق القدرة المالية لهم.

وأشار إلى أن الوحدات ستكون بنظام التقسيط على 4 سنوات، بعد سداد مقدم جدية الحجز بواقع 20% من قيمة الوحدة، و10% بعد التخصيص، و10% عند الاستلام، ومن ثم يستكمل المستفيد سداد باقي الثمن على أقساط بحسب النظام الذي سيختاره، حيث توجد انظمة متعددة للسداد.

ولفت إلى أن هذه الوحدات خارج نظام التمويل العقاري الذي ينفذه صندوق الإسكان الاجتماعي، لبيع الوحدات بالتقسيط على 20 عام والذي يدخل في مبادرة البنك المركزي لدعم شراء وحدات متوسطي الدخل، ما يعني أنها ستباع بالنظام القديم بالتقسيط على 4 سنوات.

الكلمات المفتاحية