رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الصحة العالمية تحذر المصريين من زيادة إصابات كورونا 2020: إنهم يتجاهلون الفيروس

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 12:00 م
جريدة الدستور
فاتن خديوى
طباعة
قال الدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن الوبائيات الإقليمية توضح عودة ظهور الحالات في الدول التي تأثرت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

فيروس كورونا 2020

وأضاف نيبث، في مؤتمر صحفي، أن مصر ثاني بلاد شرق المتوسط تأثرا بفيروس كورونا 2020 المستجد، ووصل عدد الإصابات فيها إلى 1700 حالة يوميا، قبل أن تستقر عن أقل من 200 إصابة يوميا.

وأوضح أن عودة الحياة لطبيعتها والتفاعل الاجتماعي ونتيجة عدد الحالات المبلغ عنها يوميا أوصل للمصريين اعتقادا أن الفيروس بات "غير موجود"، وعليه باتوا لا يلتزمون بإجراءات الوقاية ولا يرتدون الكمامات، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يزيد عدد الحالات خلال موسم الشتاء، وأن مصر ستشهد زيادة في عدد الإصابات الأسابيع المقبلة.

مؤتمر الصحة العالمية

ويعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا، عن طريق الفيديو، لمناقشة الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التي ينبغي التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء.

ويشارك في المؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، ومنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

قد يهمك أيضا:

فاينانشيال تايمز: تحور جديد لكورونا سبب الحالات المكتشفة حديثًا