رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ضحية خلاف أبيها والمديرة.. «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بأزمة «تذنيب سلمى»

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 02:48 م
سلمى
سلمى
ريم محمود
طباعة
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل جديدة في واقعة الطالبة "سلمى"، والتي تم عقابها بتذنيبها ووقوفها في الشمس لمدة 4 ساعات داخل فناء مدرسة "قومية الأهرام" بسبب عدم دفع المصروفات الدراسية.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن الشئون القانونية بالوزارة برئاسة هشام جعفر، فتحت تحقيقا موسعا في الواقعة التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أمس، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المدرسة وما فعلته مع الطالبة.

وأضافت المصادر أن ولى أمر الطالبة لم يدفع مصروفاتها منذ عامين ماضيين، وكان من المفترض تحويلها إلى مدرسة حكومية، لأن المعاهد القومية تقع تحت بند المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن هناك خلافات داخلية بين ولي الأمر ومديرة المدرسة، كانت الطالبة ضحيتها.

وأكدت المصادر أنه فور انتهاء التحقيقات ستعلن وزارة التربية والتعليم عن القصة الكاملة وعن الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الواقعة.

وعاقبت مدرسة قومية بالقاهرة، معاقبة وتذنيب الطالبة سلمى عمر بوقوفها لمدة 4 ساعات أمام المدرسة وأجبرتها على عدم التحرك وأن تحمل حقيبتها على ظهرها، بسبب عدم استكمال دفع مصاريف المدرسة، ليحرر ولى الأمر محضرًا بالواقعة، موضحا أن المدرسة منعت ابنته ووالدتها من دخول المدرسة في الصباح بعد أن أخطر مدير الشئون القانونية بالمدرسة أسرة الطالبة بأنها ممنوعة من الدخول.