رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأربعاء.. أحمد الملواني يناقش «ما يشبه القتل» على النيل الثقافية

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 11:03 م
أحمد الملواني
أحمد الملواني
ايهاب مصطفى
طباعة
يستضيف الإعلامي خالد منصور، الكاتب أحمد الملواني حول روايته «ما يشبه القتل»، وذلك في حلقة جديدة من برنامج كلمات المذاع في تمام الرابعة والنصف مساء الأربعاء المقبل على شاشة النيل الثقافية.

في روايته الجديدة «ما يشبه القتل» حيث نجد أنفسنا بين أربعة أشخاص ينطلقون معًا في رحلة سحرية للبحث عن شجرة الحكمة. رحلة واحدة لكنها مكونة من تشابك رحلة كل منهم الخاصة للبحث عن ذاته. رحلة تطلق الكثير من التساؤلات عن الحرية والمصير والتناقضات الحادة التي تحويها النفس البشرية. رحلة تجسد المعاناة النفسية لأبطالنا، وسعيهم ـ في مرحلة محورية من حيواتهم ـ لإعادة التعرف على ذواتهم.

من أجواء الرواية:
"أسلم أفكاره وأحلامه وحتى روحه، لإلحاح أمه المثقلة بغضب صامت يصم عقلها في النهارات، ويحجب ملائكة النوم عنها في المساءات، وزوجته الخائفة من مستقبل يبدو مرسومًا بتهديدات سوداء، قد يذهب عنها قدرًا من النعيم الذي طالته- وهي ابنة الأجير على باب الله- في بيت زوج ما كانت تحلم بمثله، الأب قرر الزواج بصبية تصغر ابنه، الأم تصب اللعنات وتتهمه بالخرف، سيخلق لها في حكايات الناس ضُرَّة ويجعلها في أمثالهم القديمة".

أحمد الملواني روائي مصري. ولد في الإسكندرية 1980، تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية. قام بتأليف أكثر من مسرحية للبرنامج التليفزيوني الشهير تياترو مصر. سبق وصدر لـ«الملواني» روايته الأولى «زيوس يجب أن يموت» بتقديم من الناقد الدكتور سيد البحراوي عام 2010، مجموعة «أزمة حشيش» 2013، مجموعة «سيف صدئ وحزام ناسف» 2013، رواية «مفتتح للقيامة» 2014، مجموعة «الروحاني» صدرت عام 2015، رواية «وردية فراولة» 2016، وفاز عنها بجائزة أخبار الأدب فرع الرواية، رواية «الفابريكة» 2018، وفازت بجائزة ساويرس للآداب عام 2019، رواية "ما يشبه القتل" 2020.