رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيف حاولت جماعة الإخوان تشويه شكل انتخابات مجلس النواب؟

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 01:56 م
الإخوان
الإخوان
إيناس سعيد
طباعة
يأتي كل نجاح جديد للدولة وكل عُرس ديمقراطي تخطوه نحو الديمقراطية ونحو بناء مصر للمستقبل كصفعة جديدة على وجه جماعة الإخوان الإرهابية، ليحاولوا تشويه هذا الانتصار المنشود والمنتظر بأكاذيبهم وألاعيبهم المعتادة، التي أصبحت مكشوفة ومعروف غرضها الدنيء بمحاولة تشويه الدولة المصرية.

وتستخدم الجماعة الإرهابية قنوات "الجزيرة" وقنواتها في تركيا للخروج بشائعات مكررة عند أي عُرس ديمقراطي انتخابي يتم إجراؤه في مصر، تكون محصورة في شائعات وجود رشاوى انتخابية وعدم تواجد مواطنين للانتخاب.

حيث نشرت قناة الجزيرة الإرهابية اليوم فيديو مفبركا مدونة عليه شركة مياه الشرب بالإسكندرية تحشد موظفيها للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، حيث لم يظهر في الفيديو أي نوع من أنواع الحشد كما ادعت تلك القناة الإرهابية.

كما نشرت قناة "مكلمين" فيديو آخر لقوافل غذائية مدعية أن حزب "مستقبل وطن" يوزع تلك الأطعمة كنوع من أنواع "الرشاوى الانتخابية"، ولكن تم اكتشاف أن الفيديو مفبرك ويعود لعدة أشهر قبل موعد الانتخابات.

حيث أعلن الحزب توزيع مساعدات غذائية على القرى الأكثر احتياجا انطلاقا من دور الحزب في المشاركة المجتمعية، خاصة في فترة انتشار جائحة كورونا، وفي وقت لم يكن فيه أي استحقاق انتخابي ولم يكن قد تحدد موعده بعد.

فأنشطة الحزب كانت معلنة كافة، آخرها تبني مبادرة سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء للغير قادرين، ولم تكن هناك مناسبة انتخابية لإقدام الحزب على ذلك، ومن قبل إعلان المبادرة بأشهر قليلة وخلال أزمة كورونا.

وأطلق الحزب قوافل لتوزيع الكمامات ومواد التعقيم على المواطنين وأهالي القرى والنجوع في إطار المشاركة المجتمعية في ظل مكافحة الدولة لجائحة كورونا، وايضاَ لم تكن هناك مناسبة انتخابية لإقدام الحزب على تلك المبادرة.

وحذر نواب البرلمان السابق أن عناصر التنظيم الإرهابي ستسعى إلى محاولة نشر الأكاذيب للتشويش على العملية الانتخابية عبر أبواقهم الإعلامية في عواصم الإرهاب أنقرة والدوحة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن دون تأثير حقيقي على أرض الواقع.

وفي تصريح سابق للنائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، أكد أن تأثير تنظيم الإخوان على سير العملية الانتخابية معدوم، بعد أن أصبحت تحركاتهم داخل مصر قاصرة على وسائل التواصل الاجتماعي، دون أن يكون لهم وجود أو تأثير حقيقي على أرض الواقع.

وعلق الباحث في شئون الجماعات الإرهابية منير أديب، على فبركة قنوات الإخوان المعادية لصور من انتخابات البرلمان، أن ما يسمى بالمنصات الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تتعمد نشر الأكاذيب والفبركات والشائعات حول الانتخابات طوال الوقت.

وأوضح أن الجزيرة هدفها هو إسقاط الدولة المصرية وتتنتهج أسلوب خلط السياسة بالأخبار، ولهذا السبب تم تأسيسها لتدمير وخراب الدول المستقرة بالشرق الأوسط"، مؤكدًا أن إعلامهم يفتقر للمهنية والاحترافية ويتخذ التدليس.

وكانت أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية في مرحلتها الأولى، وتم تخصيص رقم خط ساخن، وذلك لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.