رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«لازم نختار مين ينوب عنا».. جلسة توعية بين الحاج رمضان وزوجته

انتخابات البرلمان
انتخابات البرلمان

قرر الحاج رمضان سعد عبدالستار، صاحب الـ 60 عاما أمام بوابة لجنة رقم 25 بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، بشارع الهرم التابع لمحافظة الجيزة، الجلوس مع زوجته مريم فتحي، لتوعيتها قبل أن تدخل وتدلي بصوتها في الانتخابات.

و أوضح رمضان أنه تحدث مع زوجته قائلا:"خليكي عارفة أنك بتختاري مستقبلك، وانتي بتعلمي في الورقة على المرشح اختاري اللي يحققلك احلامك".

وأضاف "رمضان" لـ "الدستور" إنه قرر الجلوس مع زوجته لتوعيتها بخطورة اختيار المرشحين في الانتخابات البرلمانية، موضحا أنها كانت تلهث وراء الأسماء المعروفة بعض النظر عن البرنامج الانتخابي الذي طرحه المرشح على أهالي المنطقة.

و تابع أنه يتوجب على كل المواطنين الاطلاع على البرامج الانتخابية الخاصة بالمرشحين قبل المشاركة في عملية التصويت حتى لا يضيع مجهودهم هباء، معلقا:" لازم نحدد هنختار مين ينوب عنا".


وتجري المرحلة الأولى لانتخابات النواب في 14 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا منها 142 مقعدا في 70 دائرة بالنظام الفردي و142 بدائرتين بنظام القوائم، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1862 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1402 مرشحا مستقلا و743 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.

وتقلص عدد المرشحين بالنظام الفردي نتيجة تأجيل انتخابات الدائرة السادسة بالنظام الفردي ومقرها دير مواس بالمنيا بسبب حكم قضائي بإدراج مرشح مستبعد والتي كان يتنافس فيها 18 مرشحا بينهم 14 مرشحا مستقلا و4 مرشحين حزبيين.