الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رجب عبدالله.. مواطن أدمن الانتخابات عند المشيب

رجب عبد الله
رجب عبد الله

رغم مرض عينه اليمنى وضعف بصره، يصر رجب عبدالله محمود، "77عاما"، على الإدلاء بصوته في جميع الانتخابات منذ بداية تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي منصبه، مشيرا إلى أنه بدأ المشاركة بالانتخابات في وقت متأخر من عمره.

وقال رجب: إنه مقتنع بتلك المشاركة المتأخرة نظرا للتغيير الإيجابي الملحوظ بالبلاد حسبما قال، موضحا أنه يتابع بدقة جميع الأنشطة بالبلاد وتلك التغييرات الناجحة بكل القطاعات، وقال "أدمنت من وقتها الإدلاء بصوتي علشان أكون بأعمل حاجة أنا كمان للبلد".

وأكد أنه أدرك تماما أن صوته وصوت غيره من المواطنين سيفرق كثيرا في مستقبل هذا الوطن، لذا قرر أن يشارك في كل انتخابات تقام مدليًا صوته للأصلح، وذلك من أجل تحقيق صالح الوطن، واختتم حديثه داعيا الجميع، وخاصة الشباب للمشاركة بالانتخابات قائلا "البلد حتكون أحسن بصوتكم".

وتجري المرحلة الأولى لانتخابات النواب في 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح ومخصص لها 284 مقعدا منها 142 مقعدا في 70 دائرة بالنظام الفردي و142 بدائرتين بنظام القوائم، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1862 مرشحا فرديا و284 بالقائمة بينهم 1402 مرشح مستقل و743 مرشحا حزبيا بينهم 348 امرأة.

وتقلص عدد المرشحين بالنظام الفردي نتيجة تأجيل انتخابات الدائرة السادسة بالنظام الفردي ومقرها دير مواس بالمنيا بسبب حكم قضائي بإدراج مرشح مستبعد والتي كان يتنافس فيها 18 مرشحا بينهم 14 مرشحا مستقلا و4 مرشحين حزبيين.