رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأرصاد تكشف حالة الطقس يومي الانتخابات

السبت 24/أكتوبر/2020 - 04:31 م
الدكتور محمود شاهين
الدكتور محمود شاهين
أمل فرج
طباعة
بدأت، صباح اليوم السبت، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث تستمر حتى غد الأحد.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام المواطنين من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، وتجرى الانتخابات في المرحلة الأولى داخل 14 محافظة هى: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس أيام الانتخابات يعتبر معتدلا في درجة الحرارة، خلال النهار، ويميل للبرودة على أغلب المحافظات، وبالنسبة لفرص سقوط الأمطار تكون خفيفة على القاهرة، غير مؤثرة على الأنشطة، والسواحل الشمالية قد تشهد أمطارًا من خفيفة إلى متوسطة الشدة، بخلاف ذلك فالأجواء مستقرة.

وأضاف "شاهين" أن آخر تنبؤات الحالة الجوية على جمهورية مصر، من اليوم السبت 24 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020، هي استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد، خاصة السواحل الغربية، التي تصل إلى السواحل الشرقية آخر اليوم، كما تتكاثر السحب المنخفضة على القاهرة الكبرى، والتي تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

أما عن طقس الوجه البحري، فأكد "شاهين" أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، وفي مناطق السواحل الشمالية الغربية من المتوقع أن يكون الطقس معتدلا وأمطار متوسطة، وفي مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلا وأمطار متوسطة.

أما في مناطق شمال ووسط سيناء، فأشار "شاهين" إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائلا للحرارة تصاحبه أمطار متوسطة على بعض المناطق، جاء ذلك وسط تأكيدات من هيئة الأرصاد بأن حالة الطقس خلال أيام الانتخابات لا تمثل عائقا أمام الواجب الوطني، خاصة أن الطقس لا يزال مستقرا خلال أيام الانتخاب، حتى الآن.

الكلمات المفتاحية