رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الهلال الأحمر»: حالة إغماء واحدة فى لجان الجيزة بانتخابات النواب

السبت 24/أكتوبر/2020 - 04:11 م
سحر عبدالحكيم
سحر عبدالحكيم
عبدالله هشام
طباعة
قالت سحر عبدالحكيم، متطوعة بفرق التدخل في أثناء الطوارئ بالهلال الأحمر، إن الجمعية تشارك في انتخابات مجلس النواب بمحافظة الجيزة بـ7 فرق للتدخل أثناء الطوارئ موزعين على دوائر المحافظة.

وأضافت عبدالحكيم، في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن فرق الهلال الأحمر تعمل على تعقيم اللجان الانتخابية باستمرار وتوفير الإسعافات الأولية للناخبين في حالة تعرض أحدهم لأي مرض مفاجئ.

وأوضحت أنهم لم يرصدوا أي حالات مصابة في لجان الجيزة سوى حالة واحدة تعرضت للإغماء في لجنة كلية التربية للطفولة المبكرة بالدقي، وتم إسعافها في الحال.

وأشارت إلى أن فرق الهلال على تواصل مباشر عبر جهاز لا سلكي بالإسعاف لنقل المصابين في حالة الطوارئ وعدم الاستجابة للإسعافات الأولية.

وفتحت لجان التصويت بانتخابات مجلس النواب أبوابها اليوم السبت في التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطًا ساخنًا برقم 19826، وذلك لاستقبال والرد على كل الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

ويتنافس فى انتخابات مجلس النواب الجارية 1879 مرشحًا فى 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وذلك لاختيار 284 مرشحًا لعضوية مجلس النواب بالمرحلة الأولى من الانتخابات وذلك فى دوائر 14 محافظة: هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، وتجرى انتخابات الإعادة لهذه المرحلة أيام 21 و22 و23 نوفمبر فى الخارج، ويومى 23 و24 نوفمبر فى الداخل.