رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ترامب: فساد بايدن سبب ترشحى لولاية ثانية

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:26 ص
ترامب
ترامب
مروة عنبر
طباعة
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم السبت، المزيد من الاتهامات لمنافسه الديمقراطي، جو بايدن، واصفا إياه بأنه سياسي فاسد.

وقال ترامب فى تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "جو بايدن سياسي فاسد ومرتبك، الصين في أمس الحاجة لفوز بايدن، لأنه إن فاز فستفوز الصين وتمتلك أمريكا وهذا الفساد هو بالضبط سبب قراري الترشح للرئاسة في المقام الأول".

وكان ترامب، وعد أنصاره في ولاية فلوريدا، بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا، متهما بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية لإثارة فزع الأمريكيين وجعلهم يصوتون لصالحه.

وقال بايدن في وقت سابق إن ترامب تخلى عن احتواء الفيروس ووعد بأنه إذا فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر سيطلب من الكونجرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19 سيوقعه في غضون الأيام العشرة الأولى من توليه منصبه، وفقا لفضائية سكاى نيوز عربية.

وسخر ترامب خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة من بايدن لقوله في المناظرة الرئاسية التي جرت، مساء الخميس الماضي، إن الولايات المتحدة تدخل شتاء مظلما.

وأكد ترامب أن نائب الرئيس السابق وحلفائه الديمقراطيين يحاولون تخويف الناس بتضخيم خطر الفيروس.

وفى السياق، قال ترامب أمام حشد كبير في بنساكولا أن الانتخابات تعد خيارا بين الازدهار والإغلاق.

وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى 11 يوما على الانتخابات قال مشروع الانتخابات بجامعة فلوريدا إن أكثر من 53 مليون أمريكي صوتوا بالفعل فيما يعد وتيرة قياسية.

وقال مايكل ماكدونالد، الذي يدير المشروع، إن الانتخابات يمكن أن تسجل رقما قياسيا جديدا في نسبة الإقبال متجاوزة نسبة المشاركة التي بلغت 60 بالمئة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

ويشير زيادة التصويت المبكر إلى الاهتمام الكبير بالسباق وحرص الناس على تجنب خطر التعرض للإصابة بكورونا خلال حشود يوم الانتخابات، ويحد التصويت المبكر الضخم من فرص ترامب لتغيير الآراء قبل انتهاء التصويت.

وتظهر استطلاعات الرأي تخلف ترامب عن بايدن على المستوى العام وبهامش أقل في العديد من الولايات المتأرجحة، التي ستحدد من سيدخل البيت الأبيض في 20 يناير 2021