رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح مجمعي مواقف السرفيس بالمريوطية وميدان الجيزة

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 07:05 م
اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد
عبدالله هشام
طباعة
افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مجمع مواقف السرفيس الحضارية بالمريوطية والمقامة على مساحة ٦٣٠٠ م بتكلفة 60 مليون جنيه والتى تم إنشاؤها أعلى القطاع المغطى حديثا بمسار ترعة المريوطية من شارع الهرم فى اتجاه الجنوب.

وأكد المحافظ أن المشروع يستهدف حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل مواقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائية المتواجدة بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق، موضحًا أن مواقف المريوطية تسع لأكثر من ٢٢٠ سيارة، مما يسهم بشكل كبير في تغطية العديد من خطوط السير بما يخدم المواطنين.

كما افتتح محافظ الجيزة موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة والمقام على مساحة 6000م2 بتكلفة حوالى 12 مليون جنية لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

وأوضح أنه تمت مراعاة عدد من التجهيزات بالمواقف لتظهر بالشكل الحضاري اللائق للمواطنين وشملت إنشاء بوابات دخول وخروج الكرتونية لإحكام السيطرة وكاميرات مراقبة تغطى الموقف بالكامل بالداخل والخارج ولافتات الكرتونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين ومظلات وكافيتريا لخدمة المترددين عليهما وغرف للخدمات والتحكم وأعمدة الإنارة الجمالية، بالإضافة إلى دعم الأرضيات بالوعات أمطار وأماكن مخططة لوقوف السيارات ودورات مياه.

وخلال افتتاح مواقف المريوطية وميدان الجيزة حرص المحافظ على توعية السائقين داخل المواقف بأهمية الحفاظ على ما تم إنجازه والالتزام بخطوط السير وعدم الوقوف العشوائي خارج المواقف لعدم سحب تراخيص المركبات، مشددًا على عدم غسل السيارات بالمواقف أو القيام بأعمال تغيير الزيوت والتشحيم للحفاظ على الأرضيات من التهالك.

وأشار إلى أنه تم تخصيص موظفين مختصين للإشراف وإدارة المواقف على مدار اليوم لضمان حسن سيرهما دون أى معوقات وتحقيق العائد الاستثماري منهما والاعتماد على الوسائل الإلكترونية في الإدارة والتشغيل.

وشدد المحافظ على عدم السماح بأي تقصير فى إدارة وتشغيل وانتظام سير العمل بالمواقف أو بتواجد أى سيارة سرفيس خارجهم لعدم إعاقة الحركة المرورية، خاصة أن المواقف متواجدة بمناطق حيوية تشهد كثافات مرورية على مدار اليوم.