الإثنين 06 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حقيقة غلق المدارس غدًا بسبب حالة الطقس المتوقعة

غلق المدارس
غلق المدارس

تم تداول أقاويل كثيرة خلال الساعات القليلة الماضية عن غلق المدارس غدًا وذلك بسبب حالة الطقس المتوقعة.

حقيقة غلق المدارس غدًا بسبب حالة الطقس

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن حقيقة غلق المدارس وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لموقع الدستور: لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أى قرار حتى الآن يخص إغلاق المدارس بسبب حالة الطقس المتوقعة غدا، والأمر يرجع للمحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضافت المصادر خلال تصريحاتها للدستور قائلة: القرار يرجع أولًا وأخيرًا للمحافظ، فهو الذي يملك صلاحية إغلاق مدارس محافظته بسبب الطقس أم لا، وحتى الآن لم يصدر أى قرار رسمي فى هذا الشأن سواء من التربية والتعليم أو المحافظات أو رئاسة الوزراء.

نصائح لأولياء الأمور خلال حالة الطقس المتوقعة غدًا


فى مبادرة من عبير أحمد مؤسسة اتحاد أمهات مصر، قررت تقديم عدد من النصائح لأولياء الأمور فى ظل انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى ما نوهت عنه الأرصاد الجوية بسبب سوء حالة الطقس، وقالت عبير أحمد فى مبادرتها وتصريحاتها حول هذا الأمر: "يجب على أولياء الأمور توخي الحذر في الحفاظ على أبنائهم خاصة الذين يذهبون للمدارس، من خلال شرب المشروبات الدافئة صباحا، وارتداء الملابس الثقيلة، والتشديد على الأبناء الابتعاد عن أعمدة الإنارة في الطرق، وذلك في حالة سقوط الأمطار".

وأضافت عبير خلال تصريحاتها التى أطلقتها بسبب مبادرتها أنها تناشد الجهات المسئولة في الدولة متمثلة في وزارة التنمية المحلية بالتنبيه على رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات والتأكد من سلامة البلاعات في الشوارع تحسبا لسقوط الأمطار، منعًا لحدوث ماس كهربائي ومنعًا لوقوع ما حدث بالسنوات الماضية، حيث حدث كثير من الوقائع التى هزت السوشيال ميديا بسبب سقوط أطفال وطلاب فى بلاعات.

كما طالبت عبير أحمد وزارة التربية والتعليم، بضرورة التأكد من صيانة المدارس خاصة فيما يتعلق بتغطية الأسلاك الكهربائية وتكثيف الإشراف على الفصول والطرقات والأسوار.

حالة الطقس المتوقعة غدًا


ووفقًا لبيان صحفى أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، فقد أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى فى طبقات الجو العليا بداية من اليوم الثلاثاء، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومى الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانًا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.

اقرأ أيضًا