رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 22 أكتوبر 2020 الموافق 05 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ضبط أدوية محظورة ومنتهية الصلاحية بأسوان

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:38 م
ضبط أدوية منتهية
ضبط أدوية منتهية الصلاحية
أسوان_إسراء توفيق
طباعة
نفذت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بأسوان، والتي يشرف عليها الدكتور إسلام شمروخ مدير التفتيش الصيدلي، حملات للمرور والتفتيش على 215 صيدلية أهلية، بالإضافة إلى المرور والتفتيش على عدد 6 مخازن مستحضرات تجميل، والمرور على عدد 26 مخزنا من مخازن الأدوية الحكومية متمثلة في الاقليمي والفرعي والأمصال وتنظيم الأسرة.

جاء ذلك في إطار مجهودات مديرية الشئون الصحية بأسوان، في التفتيش والمرور على أماكن بيع وتداول وتخزين الأدوية والمستلزمات الطبية، تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، وإشراف الدكتور محمد محمود مدير إدارة الصيدلة، وبالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، خلال فترة ثلاثة الأشهر الماضية.

وكان أبرز ما أسفرت عنه تلك الحملات الآتي: ضبط وتحريز عدد 140 كبسولة وأمبولة مدرجة بالجدول الثالث الملحق بقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، ضبط 5146 قرص منتهي الصلاحية، ضبط 31 علبة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

كما تم ضبط 440 قرصا خاصا بوزارة الصحة ومحظور تداولها خارج الوحدات الحكومية، عدد 1389 علبة دواء مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها، عدد 2269 علبة كريم محظور تداولها بمحال مستحضرات التجميل.