رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أبوشقة: نقف على مسافة واحدة من الجميع في «الشيوخ»

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 06:59 م
بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة
كريمة أبو زيد و السيد السعدني
طباعة
أكد بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن تشكيل المجلس بهذه الكوكبة من القامات الكبرى في المجالات الحزبية والفكرية والاقتصادية والسياسية والفنية والثقافية تجمع كافة الآراء يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح نحو تأسيس دولة مدنية عصرية حديثة، نفعل فيها مادة 5 من الدستور تقوم علي التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة.

أضاف أبوشقة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب فوزه بمنصب وكيل مجلس الشيوخ إصرار القيادة السياسية على الانتهاء من الاستحقاق الدستوري وانتخابات مجلس النواب والشيوخ برغم ما في العالم من قلاقل يؤكد على بناء المشروع الوطني لبناء دولة ديمقراطية حديثة يسود فيها الاستقرار السياسي والأمني، وكذلك تمثيل القوى السياسية في المجلس له دلالة بأن مصر لا يوجد بها انفراد برأي وأن الجميع ممثل ولا إقصاء لأحد.

وتابع أبوشقة أن نظام الغرفتين معمول في كل دول العالم وبهذا التشكيل الذي يمثل أعلى القمم الفكرية، هذا التشكيل سيكون إثراءً للحياة السياسية.

وتابع أبوشقة: سأتعاون مع الجميع رئيسًا وأعضاء نختلف في الرأي، لكن لا نختلف على هدف واحد مصلحة الوطن، ومصلحة المواطن لكي يكون عملي خالصًا لله وللوطن تقدمت بطلب للتنازل عن كافة مستحقاتي المالية من مجلس الشيوخ لصندوق تحيا مصر.

وشدد أبوشقة على أنه على مسافة واحدة من الجميع داخل الشيوخ سواء الأعضاء الحزبيين والمستقلين وجميع النواب ومكتبي مفتوح للجميع وجميعًا نتفق ونختلف لمصلحة الوطن وداخل البيت الواحد.