رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الطرق الصوفية»: الاحتفال بالمولد النبوي سيكون بمعايير وضوابط

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 03:22 م
الطرق الصوفية
الطرق الصوفية
كتب: عمرو رشدي
طباعة
أعلنت الطرق الصوفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المقرر له يوم 12 ربيع الهجري الموافق 29 أكتوبر الجاري، بعد الحصول على الموافقة الأمنية الخاصة بذلك، وكذلك تنظيم المواكب والقوافل الصوفية المعتادة التي تخرج من ساحة مسجد سيدي "صالح الجعفري" بالدراسة وتتجه إلى مسجد سيدنا الحسين، حيث يكون في استقبالها مشايخ الطرق الصوفية.

وكان الشيخ طارق الرفاعي شيخ الطريقة الرفاعية، قد دعا أتباع ومريدي الطريقة الرفاعية الاحتفال بالمولد النبوي، حيث أصدر بيان قال فيه "تحتفل مشيخة عموم الرفاعية بالمولد النبوي الشريف كالمعتاد سنويًا بخروج الموكب الصوفي النهاري المعتاد يوم ٢٩ أكتوبر الموافق ١٢ ربيع أول عقب صلاة العصر من مسجد سيدي صالح الجعفري حتى ميدان مولانا سيدنا الحسين رضي الله عنه وأرضاه".

وتابع: "ثم الاحتفال المعتاد سنويًا داخل مسجد مولانا الإمام الحسين عقب صلاة العشاء، فنطلب من جميع الأحباب الالتزام بالحضور يوم ١٢ ربيع أول الساعة الثانية ظهرًا بساحة مسجد سيدي صالح الجعفري للمشاركة بالموكب الصوفي وحضور احتفال المولد النبوي الشريف كالمعتاد سنويًا".

وقال أحمد قنديل المتحدث الإعلامي باسم مشيخة الطرق الصوفية، إن الطرق الصوفية ستحتفل بالمولد النبوي الشريف يوم ٢٩ أكتوبر ولكن بشروط وضوابط نظرًا لوجود فيروس كورونا حتى يتم الحفاظ على سلامة جميع المشاركين في الفعاليات سواء من مريدين أو مشايخ.

وتابع "قنديل"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية ستصدر عدد من التوجيهات والتعليمات والالتزامات الهامة لكل الطرق الصوفية حتى لا يكون هناك أي مشكلات.