رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بدء أولى فعاليات دبلومة طب الجنين بجامعة أسيوط (صور)

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 02:31 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
أسيوط_محمد أبوشادي:
طباعة
افتتح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فعاليات أول دبلومة مهنية لكلية الطب معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات فى تخصص طب الجنين، وذلك بحضور والدكتور طارق الحسيني رئيس قسم النساء والتوليد ومدير مستشفى صحة المرأة، والدكتور حسن صلاح الأستاذ المتفرغ بقسم أمراض النساء وبمشاركة الأطباء المتدربين من داخل وخارج جامعة أسيوط.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي، بالأنشطة الطبية الدائمة لمستشفى صحة المرأة وحداتها المتخصصة وما تقدمه من خدمات طبية وبحثية للباحثين والمتدربين من أبنائها الأطباء من خلال عقدها عدد من الدورات التدريبية والعملية والتطبيقية بما يساهم في تطوير الخدمة الطبية والتعليمية.

وأكد ضرورة تعظيم الاستفادة من تلك الدبلومات المهنية الطبية المتخصصة والتي تساهم بشكل كبير إعداد كوادر طبية متميزة فى تخصص طب الجنين ومواكبة كل ما هو جديد فى القطاع الطبى، مشيدا بالجهد المبذول في إعداد وتجهيز قاعات التدريب وامدادها بأحدث الأجهزة الطبية وبما يضمن جودة وعرض المحتوى بطرق عملية سليمة.

وأشار الدكتور حسن صلاح إلى نجاح كلية الطب فى تنظيم أول دبلومة مهنية لطب الجنين معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات على مستوى جامعات الصعيد والتى تمتد فعاليتها على مدار 6 أشهر بمشاركة 10 أطباء متدربين من قسم النساء والتوليد بالجامعة و10 أطباء متدربين من خارج الجامعة.

وتتضمن عددا من المحاضرات النظرية والعملية والتدريب العملى والتي يصبح بعدها المتدرب حاصل على شهادة تخصص دقيق معتمدة من إدارة الجامعة والتى تؤهله للعمل أخصائى في تخصص طب الجنين.
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط