رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رغم تشديدات جامعة بنها.. الطلاب يخالفون الإجراءات الاحترازية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 02:05 م
جامعة بنها
جامعة بنها
حسام عسل
طباعة
شهد عدد من الجامعات، تشديدات وقائية واحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، ومع تشديدات الجامعات قوبلت بالاستهتار من قبل الطلاب، والذين ظهروا غير مبالين بالإجراءات الوقائية اللازمة.

وفي جولة لـ "الدستور" داخل جامعة بنها، لمعرفة مدى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة والطلاب، ظهرت الإجراءات واضحة خلال عملية الدخول من بوابات الجامعة، والتي بمجرد المرور منها يتم التخلي عن كافة الطرق الوقائية.

وقال أمير محمد، أحد طلاب كلية الآداب بالجامعة، إن هناك تشديدات على بوابات الدخول من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، مضيفا أن هناك بوابات تعقيم لمرور الطلاب منها، إلا أن معظمها لا يعمل وتوجد مجرد صورة دون جدوى، وبمجرد دخول الطلاب من البوابات يتم الاستغناء عن الكمامات وترك كافة إجراءات الوقائية عند بوابة الدخول.

ومن جانبه أوضح محمد عصام طالب الفرقة الأولى تربية رياضية، أن إجراءات التعقيم متواجدة عند بوابات الدخول فقط، إلا أن داخل الحرم الجامعي لا توجد رقابة أو متابعة للطلاب وإلزامهم بارتداء الكمامات واتخاذ مسافات اجتماعية آمنة بين بعضهم البعض، لافتا إلى أن داخل المدرجات خلال المحاضرات هناك مسافات آمنة بين الطلاب على عكس ما يحدث بالحرم الجامعي.

وأضاف محمد مصطفى طالب بالفرقة الرابعة كلية الأداب، أن الجامعة بمختلف كلياتها يوجد به ملصقات توعية ضد فيروس كورونا المستجد تم وضعها من قبل الجامعة والأنشطة الطلابية، قائلا: "الطلبة بتتعامل مع الإجراءات الوقائية باستهتار وكأن الكورونا خلصت خلاص".