رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

في ظل كورونا.. كيف يحتفل العالم بالهالوين؟

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 01:59 م
الهالوين
الهالوين
شيماء دهب
طباعة
يحتفل العديد من دول العالم بعيد الهالوين‏ ليلة 31 أكتوبر من كل عام، وذلك بالتزامن مع عيد جميع القديسين.

ووفقًا لموقع winknews يتم الاحتفال بالعيد في زمن كورونا من خلال تشجيع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية على اتخاذ أساليب أخرى للاحتفال، وهناك عدد من المشاهير لا يغيرون شيء من الاحتفال بالهالوين، وعلى الجانب الآخر يوجد من يتخذ الإجراءات الوقائية مثل نيكول فيورنتي كاتز وابنتها جوسلين، حيث تُعاني فيورنتي كاتز وزوجها من الربو، مما يضعهما في فئة عالية الخطورة لـCOVID-19.

خطة بديلة للاحتفال بالهالوين
ووفقًا للموقع نجد أن نيكول فيورنتي ستحتفل عن طريق شراء القرع، وستزين المنزل، وتطفئ جميع الأنوار، ووضع الكثير من الشموع مع قراءة قصصًا مخيفة وتحميص أعشاب من الفصيلة الخبازية.

وأوضح الموقع أن هناك العديد من الحدائق والأماكن المفتوحة بأوروبا التي أعلنت استعدادها لاستقبال العائلات والأطفال لإقامة حفل الهالويين أبرزهم حديقة شرق نابولي المجتمعية، وتشمل مسابقة أزياء، ألعاب، حرف يدوية وجوائز وحلوى وبيتزا وصودا.

ولا ننسى الأنشطة الأخرى التي تكون بالبيت المسكون، لذا عرض "كاندي بيت مسكون إبداعات" أيضًا استعداداته عن استقبال الأطفال والعائلات، بالإضافة لحفلة الهالوين بالعديد من النوادي.

إعلانات الهالوين
وتختلف إعلانات الهالوين ما بين مكان لآخر فأغلبهم يستخدمون الكلمات الحماسية، أمثال "استدعاء جميع الأشباح والعفاريت"، "ستشاهد الهالويين نفسه"، "مكان آمن وممتع للاستمتاع"، "لا تضيع للوقت هنا"، "ادعو اصدقائك.. هيا".

يذكر أن كلمة هالوين مشتقة من "عشية القديسين" التي تفتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية للمسيحية الغربية المكرسة لاستذكار الموتى، بما فيهم القديسون والشهداء وكل المرحومين المؤمنين، وهذا فعلا أصل الاحتفال.