رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المواشي في استقبال طلاب مدارس الوراق ببداية العام الدراسي (صور)

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 11:32 ص
المواشي
المواشي
آية سالم – حسام عسل
طباعة
حالة من الاستياء سادت محيط مدارس منطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة، خاصة مدرسة نور المعارف للتعليم الأساسي، بسبب المواشي الموجودة أمام بوابات المدرسة والتي تسببت في انزعاج الطلاب وأولياء الأمور وانبعاث روائح كريهة خلال اليوم الدراسي.

وقالت شروق محمد، إحدى الطالبات بمدرسة نور المعارف للتعليم الأساسي، إن المنازل المقابلة للمدرسة بيوت ريفية تحتوي على زرائب بها العديد من المواشي ويفصلها عن بوابات المدرسة أمتار قليلة والتي تجعلها قريبة من الطلاب خلال ساعات الدخول والخروج باليوم الدراسي.

والتقطت منها طالبة أخرى أطراف الحديث، والتي أكدت أن مواعيد خروج المواشي من الزرائب هو نفس ميعاد دخول الطلاب للمدرسة، معلقة "بنكون داخلين والمواشي محاوطة المكان وفي أطفال بتخاف من وجودهم دا غير الروائح اللي بتوصلنا طول اليوم".

أما أولياء الأمور، فأكدوا أن الوضع غير مناسب للعام الدراسي خاصة في ظل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا ووجود المواشي يسبب أضرار على الطلاب خاصة الأطفال، علاوة على أن هناك أكثر من بوابة للمدرسة إلا أن البوابة المقابلة للزرائب هي التي يدخل الطلاب ويخرجون من خلالها.

وانطلق أمس السبت العام الدراسي الجديد في عدد من المحافظات، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة اتخذتها وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وضمن الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لتخفيف كثافة الطلاب بالفصول، يتم تقسيم المراحل الدراسية على أيام الأسبوع، ليذهب التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي أربعة أيام في الأسبوع، ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي يومين في الأسبوع.

كما أتاحت الوزارة عدد من وسائل التعليم عبر وسائل التواصل من خلال قنوات التلفزيون، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، ومنصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.
المواشي
المواشي
المواشي
المواشي