رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل أول علاج بسيط يخلص مرضى السكر من الأنسولين

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 06:33 م
علاج جديدة للسكرى
علاج جديدة للسكرى
إسلام جمال
طباعة
كشف عدد من الأطباء عن علاج بسيط يمكن أن يحرر مرضى السكر من الأنسولين، فقد يؤدي إجراء المستشفى الذي يستغرق أقل من ساعة إلى تحسين الحياة اليومية لمرضى السكر.

ووفقًا لما ذكره موقع «ديلي ميل» البريطاني فإن العلاج الجديد لمدة 45 دقيقة يؤدى إلى تمكين المصابين بداء السكري من النوع 2 من التوقف عن استخدام الأنسولين.

ما هو العلاج الجديد؟
العلاج عبارة عن وضع بالون صغير مملوء بالماء الساخن في الحلق لتسخين بطانة الاثني عشر، الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة، بحيث يتم حرق بعض الخلايا المسطحة واستبدالها، ويُعتقد أن هذه الخلايا ترسل إشارات أفضل للجسم لإطلاق الأنسولين الخاص به الذي ينظم مستويات السكر في الدم.

وأشار الباحثون إلى أنه عندما أعطى لـ16 شخصًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 تمكن 75% منهم من التوقف عن تناول الأنسولين بعد ستة أشهر.

ووفقًا للكثير من الإحصائيات أن 23% من مرضى السكري من النوع الثانى يستخدمون الأنسولين، لكن الكثيرين لا يفضلون ذلك؛ لأنه يعني حقن أنفسهم على مدار اليوم ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن وانهيارات خطيرة في مستويات السكر في الدم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة سوزان ميرينج، مؤلفة مشاركة في الدراسة، أنه قد يكون هذا نهجًا يغير القواعد في علاج مرض السكري من النوع الثانى.

أضافت ميرينج أن الكثير من الناس يعانون من القلق بشكل خاص بشأن السيطرة على مرض السكري في الوقت الحالي، بسبب زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتشير أحدث الأرقام إلى أن واحد من كل 10 أشخاص في العالم فوق سن الأربعين مصاب بداء السكري من النوع الثاني.

ومن بين ما يقرب من 4 ملايين شخص مصاب بمرض السكري يعاني 90% من النوع الثاني، المرتبط بالسمنة وسوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة.