رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 26 يناير 2021 الموافق 13 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل القبض على 3 من الإخوان الإخوان بالكويت وتسليمهم للقاهرة

الإثنين 12/أكتوبر/2020 - 11:16 ص
جريدة الدستور
مروة عنبر
طباعة
على الرغم من تهديدات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية للكويت العام الماضى بسبب تسليمها خلية تابعة لها للسلطات المصرية، الإ أن السلطات الكويتية سلمت 3 مصريين آخرين أمس الأحد إلى الإنتربول لانتمائهم للجماعة المحظورة وتحريضهم على الفوضى والعنف.

وأوضحت صحيفة "القبس" الكويتية، أن السلطات الكويتية قامت بتسليم 3 مصريين إلى الإنتربول تمهيدا لتسليمهم إلى السلطات المصرية لتورطهم في الدعوة والتحريض على التظاهر ضد الحكومة المصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت مصادر مطلعة أن المتهمين ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية ويقيمون في منطقة الفروانية وأطلقوا حملة مكثفة مؤخرا لتحريض المصريين على الفوضى والخروج عن النظام والتظاهر ضد الحكومة خلال الأيام الماضية.

يأتي ذلك ضمن التنسيق بين السلطات الأمنية المصرية ونظيرتها الكويتية في إطار الاتفاقيات المشتركة لتبادل المجرمين، وفقا لقناة العربية.

يذكر أن الكويت أعلنت في يوليو من العام الماضي، ضبط خلية إخوانية يحمل أعضاؤها الجنسية المصرية، وهم عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبوبكر عاطف السيد، وعبد الرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.

وكشفت التحقيقات آنذاك أن المتهمين يشكلون خلية ضمن خلايا أخرى في الكويت، ترتبط بجماعة الإخوان في مصر، ويمارسون أنشطة اقتصادية، لتمول لاحقا عبر عائداتها عمليات إرهابية في مصر.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات بتنفيذ عمليات إرهابية في عدة أماكن، استهدفت تقويض الأمن، وفقا لقناة العربية.