الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مصر بتفرح».. ميادين المحروسة ترد على «إخوان الدم» وسط احتفالات أكتوبر

 احتفال نصر أكتوبر
احتفال نصر أكتوبر

شهدت محافظات مصر، أمس الجمعة، تنظيم عُرسًا شعبيًا بالميادين المختلفة؛ احتفالًا بانتصارات أكتوبر 1973، وردًا على دعوات جماعة الإخوان الإرهابية وداعمين لجهود الدولة في التنمية.

وحمل المشاركون في احتفال نصر أكتوبر أعلام مصر، كما تم وضع لافتات مكتوب عليها «الشعب والجيش والشرطة إيد واحدة»، و«لا للإرهاب.. نعم للتنمية».

كانت الاحتفالية الرئيسية أمام النُّصب التذكاري حيث تجمع الآلاف بمدينة نصر، للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة التي تخوض حربًا شرسًا ضد «جماعات الإفك»، ودعا عدد من الأحزاب السياسية جموع الشعب المصرى للمشاركة فى احتفالات ذكرى أكتوبر بالميادين الرئيسية.

واحتفل المصريون بالانتصار على الإخوان ووقف دعواتهم للتخريب وإعلان الكثير منهم بالفشل وانتصار وعي المصريين، كما كان الاحتفالات بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدة والذكرى 47 لصفع الإسرائيلين وإنهاء أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

ونشرت بعض الحسابات صورة لزوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أحد مزارع الخراف، وكتبوا تحت هذه اللقطات: "زوجة أردوغان تتفقد مطاريد الإخوان في زرايب تركيا".

فِي القاهرة لم تقتصر الاحتفالات أمام النّصب التذكاري، فقط، لكنها امتدت إلى ميدان رمسيس والتحرير وجميع شوارع القاهرة حيث خرجت الأسر المصرية حاملين علم مصر ليجَوبوا الشوارع على أنغام الأغاني والموسيقى الوطنية للأحتفال وإعلان دعمهم للرئيس مطالبين بالاستمرار في التغيير وتحسين وتنمية حياة المصريين وتغييرها إلى الأفضل.

فِي الإسكندرية بدأ عدد من المواطنين الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر بمنطقة سيدي جابر، حاملين لافتات دعم وصور لأرجوازات الإرهابية وتقلل من أفعالهم ودعواتهم التحريضية، وسط حماس وهتافات بنّاءة داعية الحكومة باستكمال مسيرة البناء والتنمية وعدم الالتفات لقنوات الخرفان حيث شارك في هذه الاحتفالية الفنان السكندري أحمد شيبة والفنان الشعبي سعد الصغير.

وفي كفر الشيخ، استعد ميدان النصر لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظة القادمين من القرى والمدن للمشاركة في الاحتفالات التي أعلن عنها، للاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشهد الميدان نصب منصة في أحد جوانب الميدان، وتواجد عدد من سيارات الإسعاف والدفاع المدني، وتم وضع حواجز حديدية لمنع مرور السيارات، كما انتشر عدد من رجال الأمن ورجال إدارة المرور لتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى الميدان.

ولم يكن صعيد مصر منسيًا من هذه الاحتفالات، حيث احتفلت محافظة المنيا بانتصارات أكتوبر ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي من ميدان حورس بالمنيا، الذي شهد حضور عدد من الفنانين، حيث امتلأ الميدان بلافتات التحية والتقدير والتهنئة بانتصارات أكتوبر، وكذلك أعلام مصر والأغاني الوطنية، كما شهدت جميع ميادين المحافظة حالة من الهدوء التام والسيولة المرورية والحياة الطبيعية للمواطنين.

وفي شمال سيناء، نظم أهالى الشيخ زويد احتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى ميدان "الكينيا" شمال المدينة وتوافدت على مقر الاحتفالات أعداد كبيرة من الأسر والسيدات والشباب، وهم يرفعون علم مصر.

الاحتفال دعا إليه ممثلي عدد من الأحزاب ونواب سابقين فى مشاركة مجتمعية يعبرون خلالها عن فرحتهم بذكرى انتصارات 6 أكتوبر من قلب الشيخ زويد، وفى هذه الأثناء يتوافد رموز العائلات وعدد كبير من الأهالى من مختلف الأعمار رجالًا وسيدات على مقر الاحتفال.