رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«مرلين والعائلة» رواية تجمع ما بين سحر الواقع والتاريخ

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 09:30 ص
جريدة الدستور
نضال ممدوح
طباعة
صدرت حديثا عن دار خطوط وظلال للنشر، النسخة العربية لرواية "مرلين والعائلة" للكاتبة الأسباني ألبارو كونكيرو٬ ومن ترجمة رفعت عطفة.

وبحسب الناشر: رواية "مرلين والعائلة"، المترجمة عن اللغة الإسبانية، تجمع بين سحر الواقع وسحر التاريخ من خلال سحر السرد، في مكان يعيش فيه الساحر مرلين، مما يربط بين جمال هذه المنطقة الأسبانية ”غاليثيا“ والأساطير الآرثرية لفرسان المائدة المستديرة.

سيتعرف القراء من خلال صفحات هذه الرواية على سلسلة كاملة من المغامرات والشخصيات التي تتنقل بين الواقع والخيال، بين الغرب والشرق.

وتعد هذه الرواية التي تقدمها دار خطوط وظلال للقراء العرب في طبعة جديدة، أهم أعمال الكاتب الأدبية، وحظيت باهتمام القراء والنقاد وتُرجمت إلى لغات عالمية كثيرة.

يذكر أن "ألبارو كونكيرو" من مواليد 22 ديسمبر 1911، وهو مؤلف يكتب باللغة الجليقية والأسبانية وشارك في تأسيس رابطة الكتاب الجيليقيين.

كان كاتبًا متعدد المواهب في ميادين الصحافة والشعر والنثر كما كان مترجمًا مشهورًا. تأثر بتراث الشعراء الجوالين (الترابودور) القروسطي.

نشر ثلاث روايات مشهورة حظيت بجوائز أدبية مرموقة، لكن روايته هذه، مرلين والعائلة، تنقل القراء إلى عالم روائي مختلف مبني بلغة مقتصدة وشاعرية، من خلال انتباه إلى التفاصيل وغوص في أعماق الذات البشرية.