رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

امتيازات مبادرة مصر الرقمية 2020

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 06:24 م
جريدة الدستور
نعمات مدحت
طباعة

مبادرة مصر الرقمية 2020 ، توفر 1000 فرصة عمل للطلاب الخريجين  من كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات من جميع الجامعات من كل محافظات مصر، للشباب الذي عنده حلم وعنده استعداد وجاهز للغد وقادر يطور ويبني ويواجه التحديات.

مجالات مبادرة مصر الرقمية 2020

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلنت عن مبادرة مصر الرقمية 220، التي توفر للطلاب فرص تعليمية متكاملة في أربع مجالات تقنية عالية التخصص، وهي: علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، الأمن السبراني،  علم الروبوتات، الفنون الرقمية، كما توفر المبادرة أيضا فرصة لتعلم المهارات الاستراتيجية مثل مهارات التواصل وروح الفريق، قيادة فرق العمل، فن التفاوض، أساسيات الريادة والأعمال، وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية.

امتيازات مبادرة مصر الرقمية 2020

ومن خلال المبادرة مصر يستطيع الطالب الحصول على درجة الماجستير من أعلى الجامعات الدولية في أحدث تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، بالإضافة إلى شهادات تقنية العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات تؤهلهم إلى العمل على المستوي المحلي والدولي، وشهادات من أفضل الشركات العالمية في المهارات القيادية والإنجليزية.

المبادرة، توفر للطلاب البيئة المناسبة على الإبداع من حيث الإقامة، والمعامل الرقمية المجهزة بأحدث المنصات التكنولوجية، وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى برنامج دراسي متعدد الجوانب يساعد على ثقل موهبتهم وشخصيتهم، وتدريبهم ثقافيا ورياضيا ودراسيا على يد نخبة من المتخصصين في كافة المجالات.

وتتيح المبادرة الطلاب تقديم مشاريعهم الابداعيه من خلال مشروع التخرج ويمكن تنفيذه من خلال الشركات العالمية أو مبادرة مصر الرفمية على أرض الواقع، ليكون أساس انطلاق لشركاته الخاصة.

وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات المواطنين المهنيين في مجالات العمل عن بعد"أونلاين"، زيادة فرص الشباب للحصول على العمل وتأهليهم لسوق العمل ومتطلباته.
 
 تخصص المبادرة للشباب من سن 18 إلى 35 من الذين ليس لديهم خبرة في مجال التكنولوجيا والتقنيات، كما يمكن للطالب خلال المدة الدراسية التحول من مسار إلى آخر، من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في المبادرة، في شهر فبراير 2021، ويشار إلى أن التقديم بدأ يوم 30 مايو 2020 من العام الجاري.

اقرأ ايضا: